التخطي إلى المحتوى

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية أن تتعرض العديد من المناطق لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والرمال، مع انخفاض كبير لدرجات الحرارة، وانتشار كثيف للسحب الرعدية الممطرة على العديد من المناطق.

وجاء هذا التقلب الجديد في طقس السعودية بعد حالة من الهدوء النسبي الذي شهدته السعودية خلال اليومين الماضيين، لكن الهيئة عادت من جديد لتحذر السائقين وقائدي السيارات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة وعدم الرعونة على الطرق الصحراوية، مع الالتزام بنصائح وإرشادات المرور على جميع الطرق، مؤكدة أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار والرمال سزف تؤثر بشكل مباشر على الرؤية الأفقية.

حالة الطقس في السعودية اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة، خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل، تعرض مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية للرياح المثيرة للأتربة والرمال، وانتشار السحب الرعدية الممطرة والضباب الكثيف على أجزاء واسعة من مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير و جازان.

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يصل ارتفاع الموج في البحر إلى مترين، مع تعرض السواحل وتعرضه لرياح سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط.

موجة قطبية جديدة تضرب السعودية

في غضون ذلك، أشار خبراء هيئة الأرصاد إلى أن السعودية سوف تتأثر بموجة  قطبية جديدة قادمة على دول الشام بدءًا من اليوم حتى يوم السادس من فبراير المقبل، وسوف يصاحب هذه الموجة انخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج على مناطق متفرقة ومرتفعات تبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!