التخطي إلى المحتوى

انتشرت على المواقع الإلكترنية ووسائل التواصل الاجتماعي أنباء أن نسبة النجاح في نتيجة الصف الأول الثانوي بلغت 35%، بينما بلغت نسبة نجاح الصف الثاني 66%، وهو ما أزعج الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور وأصابهم بالحزن.

وقد كشفت مصادر مطلعة في وزارة في وزارة التربية والتعليم، حقيقة هذه الأنباء، في ظل عدم وجود أي تصريحات رسمية بشأن تلك المعلومات، حيث أن الوزارة منشغلة حاليا بتجميع الدرجات ورفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة استعدادا لإعلانها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق آخر التصريحات الرسمية في هذا الشأن.

بيان هام من وزارة التعليم بشأن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن في تصريحات رسمية يوم الخميس، أنه يجري حاليا تجميع الدرجات استعدادًا لإعلان النتائج إلكترونيًا على موقع الوزارة، ثم ورقيًا من خلال المدارس، وقد خصصت موقع يتم عليه رصد جميع درجات المواد سواء التي تُضاف للمجموع أو لا تُضاف، وقد شددت الوزار ة على مديري المدارس بعدم إعلان أي نتائج إلا في الموعد المحدد رسميا، وأن من يخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وقد أوضحت المصادر المطلعة بالوزارة إلى أنه لا صحة للأنباء المتعلقة بنسب النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن كل ما ينشر في هذا الشأن عار تماما عن الصحة، موضحة أن الوزارة أعطت فرصة لمدة 48 ساعة حتى يتم الإنتهاء بشكل نهائي وغلق التطبيق استعدادًا لإظهار النتائج بشكل كامل.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 على التابلت وموقع وزارة التعليم

وحول الطريقة التي سيتم بها إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، فالوزارة حتى الآن لم توضح هل ستكون في صورة أعمدة مُلونة كما حدث مع نتيجة الأول الثانوي العام الماضي، أم أنها ستكون في صورة درجات، ولكن تصريح الدكتور طارق شوقي الذي قال فيه أنه من بعد الآن لا يجب أن يسأل أولياء الأمور أبناءهم عن درجات الإمتحانات يدل على أنه لن يكون هناك درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!