التخطي إلى المحتوى

وجه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي رسالة مصورة بالفيديو لطلاب الصف الأول والثانوي ، للترحيب بهم وإطلاعهم على أهداف التغيير المصمم لخدمتهم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتأتي هذه الرسالة في الوقت الذي ينتظر فيه طلاب الصف الأول والثاني الثانوي إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، والتي من المتوقع أن تظهر خلال ساعات، بعد أن كان مقررا لها نهاية الأسبوع الماضي.

هل بلغت نسبة النجاح في الصف الأول الثانوي 35% والثاني الثانوي 66% ؟

وقال الدكتور طارق شوقي لطلاب الصف الأول الثانوي: أنتم تشهدون معنا نهضة كبيرة في التعليم العام في مصر، ومنحناكم اجهزة التابلت التعليمي لإتاحة نفس الفرصة لكل طالب في مصر لأن يطلع على محتوى بنك المعرفة الرقمي ، وأن يبدأ في إكتساب المهارات بدلًا من اضاعة الوقت والمال فيما لا يفيد.

وأضاف الوزير: التابلت جزء من منظومة كبيرة جدا تسعى الدولة لتطبيقها عليكم لتقديم خدمة تعليمية أفضل تؤهلكم لسوق العمل، مشيرا إلى أنه تم رفع كافة المناهج على بنك المعرفة مع مصادر تعليمية اضافية تفاعلية من لمساعدة الطلاب على فهم محتوى المناهج.

بيان هام من وزارة التعليم بشأن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

وأكد وزير التعليم ، أن الوصول لبنك المعرفة متاح لطلاب أولى ثانوي مجانا عبر التابلت سواء من داخل المدارس من خلال الشبكات والالياف الضوئية التي تم تزويد المدارس بها ، او من خارج المدارس عن طريق شريحة المحمول المجانية التي يتسلمها الطالب مع التابلت.

وتابع: نسعى للانتقال من فكرة الحفظ والتلقين إلى فكرة الفهم و الاستمتاع بالدراسة و التعلم، مؤكدا أن أسئلة امتحانات أولى ثانوي اختلفت، حيث انتهى زمن الأسئلة ذات الإجابات النموذجية المحفوظة، وتم استبدالها بأسئلة تقيس الفهم و تساعد الطالب على التفكير والاجابة بنظام الكتاب المفتوح.

واختتم الوزير رسالته بالقول: طلاب أولى ثانوي يلاحظون أن الوزارة تتفاعل وتتواصل معهم بالرسائل من خلال التابلت ، كما يختلف شكل تفاعل الوزارة مع المعلمين ، و سيحتفل طلاب أولى ثانوي بهذا التغيير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!