التخطي إلى المحتوى

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية استمرار حالة الطقس المستقرة في مصر خلال الأيام المقبلة امتدادً لحالة الاستقرار التى تشهدها البلاد منذ الأسبوع الماضي، وأن تترواح أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، وذلك حسبما ذكر محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة، في اتصال هاتفي بالتليفزيون المصري اليوم الأحد .

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وظهور الشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، وكذلك الحال بالنسبة للوجه البحري مع احتمال سقوط أمطار على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار على مناطق متفرقة ورياح معتدلة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فيتوقع أن تشهد طقسا معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار على مناطق متفرقة ونشاط للرياح، واضطراب فى الملاحة البحرية، أما جنوب سيناء والغردقة فيكون الطقس مائلا للدفء نهارا شديد البرودة ليلا مع نشاط للرياح واضطراب فى الملاحة البحرية.

وفي جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة يكون الطقس دافئا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة.

وأشار شاهين إلى أن الطقس يكون شديد البرودة فى فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، حيث تنخفض درجات الحرارة ليلا بشكل سريع، لافتا إلى أنه من المتوقع زيادة كثافة الشبورة غدا الاثنين، خاصة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والزراعية، حيث كانت الشبورة المائية هى الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال الأيام الماضية نظرا لهدوء الرياح واعتدال درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد كالتالي: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!