التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح العمل على هواتف أندرويد وويندوز 10 معا، وهو ما يتيح الوصول إلى البيانات من كلا الجهازين في أي وقت بسهولة، وبشكل مجاني، وفي السطور القادمة نقدم لك 6 تطبيقات من شركة مايكروسوفت، ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التطبيقات، يجب تسجيل الدخول إليها باستخدام حساب مايكروسوفت نفسه الذي تستخدمه على الكمبيوتر، بالإضافة إلى تطبيق جوجل درايف من شركة جوجل العملاقة.

تطبيق Outlook لمزامنة أحداث التقويم

يتيح تطبيق Outlook مزامنة تطبيق التقويم على ويندوز 10 وهواتف أندرويد، ومن خلاله يمكنك إدخال المواعيد وتذكيرات الأشياء التي يمكنك القيام بها في الأيام والأوقات التي تختارها. وسيرسل لك كل من الهاتف والحاسوب هذه التنبيهات مع اقتراب المواعيد النهائية للحدث.

ويمكن إضافة الحدث أو المناسبة الذي تريد من التطبيق أن يذكرك بها بالطريقة العادية بدون أي تغيير في التقويم على هاتفك أو على ويندوز 10، وسيقوم تطبيق Outlook بتذكيرك به في الوقت المحدد.

تطبيق OneNote لمزامنة الملاحظات

تطبيق OneNote يساعد في إنشاء ملاحظات سريعة وتحريرها بشكل أكثر شمولًا، كما يمكن تدوين الملاحظات أو قوائم التحقق من المهام عن طريق إدخال نص مباشر من خلال لوحة مفاتيح الهاتف أو عبر الأوامر الصوتية وهو يتيح أيضا رسم رسومات على ملاحظاتك بإصبعك أو القلم الرقمي، لحفظها والرجوع لها لاحقًا على الحاسوب.

تطبيق Your Phone لإدارة إشعارات الهاتف على الحاسوب

تطبيق Your Phone يساعد على مزامنة الرسائل النصية، والإشعارات، والصور، والمكالمات وحتى الشاشة الرئيسية لهاتفك بسهولة على حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 وللحصول على هذه المميزات اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك, وقم بتسجيل الدخول إليه باستخدام حساب مايكروسوفت نفسه الذي تستخدمه على الحاسوب
  • عند فتح التطبيق يمكنك الوصول إلى الصور الموجودة على هاتفك من خلال الضغط على علامة تبويب Photos.
  • يمكن أيضا الوصول إلى الرسائل النصية أو الإشعارات الواردة من خلال علامة تبويب (إشعارات) Notifications.
  • كما يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية من خلال الحاسوب.

تطبيق Office Lens لمزامنة الصور الملتقطة بكاميرا هاتفك

تطبيق Office Lens هو أحد أهم تطبيقات مايكروسوفت، يتيح عملية مسح وتصدير المستندات، مثل: بطاقات العمل، والإيصالات، باستخدام كاميرا الهاتف، كما يمكنك استخدامه لالتقاط صور للرسومات أو الكتابة النصية ومزامنتها مع الكمبيوتر للعمل عليها لاحقًا.، كما أنه يقوم بمحاذاة الصورة الملتقطة تلقائيًا وتحويلها إلى نصوص ورسومات قابلة للتحرير على تطبيقات مايكروسوفت الأخرى، أو حفظها بتنسيق PDF. وتحميلها تلقائيًا إلى مجلد OneDrive الخاص بك.

تطبيق Microsoft Edge لمزامنة سجلات التصفح

يتيح متصفح (إيدج) Edge الجديد من مايكروسوفت إعادة توجيه صفحة ويب على هاتف أندرويد مباشرة إلى جهاز الحاسوب واستئناف تصفحها في المتصفح على الحاسوب، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الرمز الأوسط أسفل التطبيق. وستظهر قائمة بأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 10 اختر الجهاز المطلوب وسيقوم متصفح Edge تلقائيًا بتشغيل الصفحة على الحاسوب.

تطبيق OneDrive لحفظ الملفات

تطبيق (ون درايف) OneDrive هو أحد أشهر خدمات التخزين السحابية، ويقوم بحفظ المستندات أو الصور أو أنواع الملفات الأخرى وتحميلها تلقائيًا إلى السحابة، ويمكن ضبط إعداداته لتحميل الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها تلقائيًا بواسطة كاميرا هاتفك إلى  السحابة الوصول إليها عبر حاسوبك.

تطبيق جوجل درايف لحفظ الملفات وتخزينها سحابيا

جوجل درايف هو أشهر خدمات التخزين السحابية لهواتف أندرويد، حيث أنه يأتي مثبتا على هواتف أندرويد، ويتيح التطبيق مساحة تخزينية تصل إلى 15 جيجا بايت بشكل مجاني لكل حساب، ويتيح التطبيق أيضا نسخة للكمبيوتر الشخصي، تتيح مزامنة جميع الملفات بين الهاتف والحاسوب بشكل سهل وسلس ودون أية تعقيدات.

ولحدوث التزامن بين جوجل درايف على الحاسوب وهواتف أندرويد، يجب استخدام حساب جوجل نفسه على كل الأجهزة التي تريد حدوث التزامن بينها، وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بخدمة جوجل درايف مجانا حتى تصل إلى السعة التخزينية المحددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!