التخطي إلى المحتوى

مايكروسوفت أوفيس Microsoft office هي أفضل حزمة برمجية لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز على الأطلاق كما أنها مهمة جدا للأجهزة العاملة بأنظمة مختلفة، وبشكل خاص برامج تحرير النصوص والجداول وقواعد البيانات، فهي أسهل وأسرع وسيلة مفيدة لإنجاز الكثير من المهام، خاصة عند العمل أو الدراسة.

ويعد أكبر عيوب حزمة مايكروسوفت أوفيس أنها تأتي بسعر كبير جدا، بعيدا عن متناول الكثير من المستخدمين، الذين يضطرون إلى استخدام النسخ غير الرسمية والمقرصنة، والتي قد تسبب الكثير من المشاكل لهم، وفي هذه السطور سنقدم 4 طرق للحصول على ترخيص مجاني لبرامج مايكروسوفت أو حتى بسعر منخفض:

أولا: استخدام الخطة المدرسية (أوفيس 365) Office 365

تقدم جوجل لجميع المدارس عرضا مجانيا للحصول على إصدار (أوفيس 365) Office 365، بشرط أن يتم لدى مايكروسوفت عبر الموقع الرسمي للدخول في هذه الخطة، فإذا كنت طالبا في إحدى المدارس المسجلة لدى مايكروسوفت، فأنت مؤهل تلقائيًا للحصول على ترخيص مجاني من مايكروسوفت أوفيس، ولكنها ستكون صالحًا للاستعمال خلال فترة دراستك فقط.

ويمكن الانتقال إلى هذا الرابط وإدخال عنوان البريد الإلكتروني التابع لمدرستك. إذا كانت مدرستك مسجلة فستتلقى كود التفعيل الأصلي، والذي يمكنك استخدامه على الفور.

ثانيا: استخدم التطبيقات على الإنترنت

تتيح شركة مايكروسوفت جميع تطبيقات حزمة برامج أوفيس مجانًا عبر الإنترنت، من خلال الرابط Office.com حيث يمكنك الاستفادة بالبرنامج مجانا، بعد تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت، وتتيح الشركة إمكانية رفع أي مستند من جهازك لقراءته أونلاين في حال عدم وجود محرر نصوص مثبت في جهازك، أو تنزيل الملفات التي قمت بتحريرها على جهازك، ولكن يعيب هذه الخاصية أنها لا تتيح بعض الميزات الموجودة في الإصدار الرسمي.

ثالثا: استخدام تطبيقات مايكروسوفت المجانية على هواتف أندرويد وآيفون

لحسن الحظ فإن مايكروسوفت طرحت تطبيقات مجانية لهواتف آيفون وأندرويد، وعلى الرغم من أنها لا تتضمن كافة المزايا، إلا أنها طريقة قانونية للحصول على نسخة رسمية، ويمكنك تنزيل التطبيق الخاص بكل برنامج منفردًا سواء لهواتف أندرويد أو آيفون من المتجر الرسمي، أو من خلال تنزيل تطبيق Office الذي تم طرحه أواخر العام الماضي حيث صُمم لدمج جميع الوظائف من تطبيقات Word و Excel و PowerPoint المنفصلة في تطبيق واحد.

رابعا: الاستفادة من عروض المتاجر الخارجية

بعض المتاجر الإلكترونية العالمية تتضمن الكثير من العروض لحزمة مايكروسوفت أوفيس بترخيص رسمي، فمثلا يمكن شراء قرص مضغوط عليه حزمة (Office 2019) من متجر ويندوز الرسمي على موقع أمازون بمبلغ أقل 120.29 دولارًا، بينما يصل سعر حزمة (Office 2019) على متجر مايكروسوفت الرسمي إلى 149 دولارًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!