التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم تفاصيل جديدة حول امتحانات الصف الثالث الثانوي العام المقبل، في ظل نظام التعليم الجديد في الثانوية العامة.

وأشار وزير التعليم إلى أن مجموع درجات الصف الثالث الثانوى العام المقبل، 2020 – 2021 سيكون 410  درجات، وأن الامتحانات ستكون بنظام الأسئلة الجديد والتقييم الإلكترونى، لافتا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بالدرجات، لأن الطالب سيخضع للتنسيق المعتاد للالتحاق بالجامعات.

وأكد الوزير أن طلاب الثانوية العامة العام المقبل 2021 ، بنفس نظام الأسئلة الجديد المطبق على الصفين الأول والثاني الثانوي حاليا، وبنفس طريقة التقييم الإلكترونى المطبقة حاليا.

الآن.. التعليم تعلن نتيجة الصف الثاني الثانوي عبر هذا الرابط

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 على موقع الوزارة

وكانت وزارة التربية قد أعلنت أمس الأحد نتيجة الصف الثانى الثانوى 2020 عبر موقعها الرسمى، عن طريق الرابط http://studg11.emis.gov.eg/ حيث ظهرت النتيجة في شكل بطاقة تعريفية تعرف الطالب بمستواه فى كل مادة من خلال  4 ألوان، وتهدف هذه البطاقة لتعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية وتوضيح نقاط القوة والضعف لديه وذلك بعد تحليل إجاباته.

تفسير البطاقة التعريفية وتوضيح معنى الألوان

وكشفت الوزارة عن تفسير الألوان الظاهرة في البطاقة التعريفية للطالب، حيث تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عال من الأداء فى المادة ويشير اللون الأخضر إلى أن الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات وتشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح فى المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسى الثانى، أما المساحة البيضاء أسفل الشريط فهي إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوى، و إذا لم يأخذ الاختبار الإلكترونى فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادى.

وأوضحت الوزارة إلى أن النقطة السوداء تعبر عن نتيجة الطالب، بينما يعبر السهمين باللون الأسود إلى متوسط مستوى الطالب على مستوى الجمهورية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!