التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة التعليم إعلان نتيجة الصف الثانى الثانوى العام 2020 إلكترونيا من خلال الدرجات، بعد يومين من إعلانها رسميا من خلال مؤشر الأداء، الذي اشتكى الطلاب وأولياء أمورهم من أنهم لم يستطيعوا فهمه بالشكل الصحيح.

وقد طالب طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء الأمور الوزارة بإعلان النتيجة في شكل درجات، حتى يتمكنوا من معرفة المستوى الدراسي الدقيق لأبنائهم، وقد استجابت الوزارة لهذه المطالب، وستعلن النتيجة في شكل درجات، وهى 100 درجة فقط فى كل مادة.

التعليم تكشف طريقة إعلان نتيجة ثالثة ثانوى ونظام الأسئلة والتقييم

وكانت نتيجة الصف الثاني الثانوى 2020 قد تم إعلانها قبل يومين في شكل بطاقة تعريفية تعرف الطالب بمستواه في كل مادة من خلال  4 ألوان، تهدف لمعرفة الطالب بمستواه في المواد الدراسية وتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، لكن هذه الطريقة لم تلق قبولا لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وتتكون البطاقة التعريفية للطالب من عدة ألوان، الأخضر يشير إلى أن الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الاول، أما الأصفر فهو يشير إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح، أما اللون الأبيض فهي إشارة إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، و إذا لم يأخذ الاختبار الالكترونى فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!