التخطي إلى المحتوى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن موجة من الطقس السيء في مصر خلال الأيام المقبلة، وحذرت هيئة الأرصاد المصريين من تخفيف الملابس وضرورة التواجد في المنازل، لعدم استقرار الحالة الجوية.

أحوال الطقس في مصر

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، خلال اتصال هاتفي مع قناة “إكسترا نيوز” الفضائية المصرية، إن الطقس في يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى الأحد القادم.

موجة من الرياح المثيرة للرمال تضرب مصر

وأشار مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد إن يومي الأربعاء والخميس الماضيين شهدا نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة وارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة في محافظة القاهرة والوجه البحري وأغلب محافظات ومدن الجمهورية، وأنه بدءاً من اليوم الجمعة، سيزداد الشعور بانخفاض درجات الحرارة بسبب نشاط الرياح، وسيستمر انخفاض درجات الحرارة حتى يوم الأحد  بنحو 5 درجات مئوية وستزيد كميات السحب بشكل كبير وسقوط الأمطار.

انخفاض درجات الحرارة في مصر

وأشار شاهين إلى أن الفترة القادمة ستزيد غزارة الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ووجه مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية النصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خارج المنازل وبقيادة السيارات بهدوء على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!