التخطي إلى المحتوى

تستعد شركة هواوي الصينية لتوجيه ضربة قوية لخدمات جوجل، وذلك بالتعاون مع شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، وذلك في ظل استمرار الحظر الأمريكي المفروض على عملاق التكنولوجيا الصينية، من استخدام التكنولوجيا الأمريكية مثل خدمات جوجل وفيسبوك وغيرها.

وذكرت تقارير تكنولوجية أن شركة هواوي ستقوم مسبقًا بتثبيت أفضل 70 تطبيقًا من تطبيقات الأندرويد على هواتفها الذكية، خلال المرحلة المقبلة، وستختلف التطبيقات المثبتة على حسب المنطقة التي يباع فيها الهاتف، كما أنها ستقوم بتحديث القائمة الفعلية للتطبيقات وفقا لإحصائيات متجر Google Play Store.

وتأتي هذه الخطوة من هواوي لتخفيف العبء عن مستخدمي هواتفها وتسهيل عملية تثبيت التطبيقات دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات الأندرويد على شكل ملفات APK وتثبيتها يدويًا على هواتفهم الذكية.

وتشير التقارير إلى أن قائمة التطبيقات ستخلو من بعض التطبيقات الأكثر شعبية مثل Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp بسبب العقوبات الأمريكية، وأنه سيتم تطبيق هذا النهج في سلسلة هواتف Huawei P40 Series القادمة والتي سيتم إطلاقها رسميا في  26 مارس المقبل.

في المقابل كشفت صحيفة Wall Street Journal أن البيت الأبيض أعد خطة جديدة لإنهاء اعتماد الولايات المتحدة على معدات شركة هواوي الصينية، حيث يعد سيطرة الصين على تقنيات ومعدات شبكات الجيل الخامس الرقمية المتطورة، هي الملف الذي أشعل الصراع بين هواوي والولايات المتحدة.

ومن المعروف أن شركة هواوي الصينية واحدة من أوائل الشركات القادرة على بناء شبكات اتصالات الجيل الخامس إلى جانب “نوكيا” و”إريسكون” لكن الشركة الصينية لا تزال تتفوق بتطور شبكتها وميزة التكلفة الإيجابية لديها.

وتشمل الخطة الأميركية الرامية للقضاء على طموحات هواوي، شركات تكنولوجيا أميركية بما فيها Microsoft وDell وAT&T التي تعمل لإنشاء برامج متقدمة للاتصالات.

وبحسب المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، فإن كلا من Microsoft وDell تسابقان الزمن لتطوير البرامج والقدرات السحابية التي ستحل في الواقع محل الكثير من المعدات التي تصنعها هواوي، مضيفا أن Nokia وEricsson قد تشاركان أيضا في المشروع الأميركي نظرا للتواجد الكبير الذي تحظيان به في الولايات المتحدة.

لكن بحسب الخبراء فإن المشروع ما زال متأخرا بأشواط ويحتاج لتمويل كبير لم يتم الاتفاق على مصدره بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!