التخطي إلى المحتوى

أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية اليوم الثلاثاء إلى تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية وذلك على محافظات أضم ، والطائف وميسان، والعرضيات.

وأضافت الهيئة إلى احتمالية هطول أمطار رعدية على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة، لافتة أن الحالة ستستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم .

من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات المناخية، متمنية السلامة للجميع.

وكانت الهيئة قد كشفت عن تواصل انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية، وكذلك نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض والشرقية ونجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بما في ذلك الأجزاء الساحلية.

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد السعودية إلى أن سماء المملكة سوف تكون غائمة جزئيًّا، مع وجود سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات.

في غضون ذلك اتخذت إدارات التعليم في عدد من المناطق والمحافظات إجراءات احترازية للتعامل مع الموجة الجوية الباردة التي تمر بها تلك البلاد حاليًّا، حيث وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض قادة المدارس بإلغاء الاصطفاف الصباحي وعدم خروج الطلاب والطالبات في الأماكن المفتوحة طيلة اليوم الدراسي، اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء إلى يوم الخميس.

وأوضحت إدارة تعليم منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن هذا يأتي نظرًا لانخفاض درجات الحرارة وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!