التخطي إلى المحتوى

فجر وزير التعليم مفاجأة من العيار الثقيل لطلاب الثانوية العامة، حيث أوضح الوزير طائق شوقي أن تنسيق الدخول للجامعات لطلاب الصف الثالث الثانوى وفق نظام التعليم الجديد سيكون بالوزن النسبى وليس بالمجموع.

ويعد هذا أول تصريح رسمي من قبل وزير التعليم الدكتور طارق شوقى بخصوص تغيير نظام التنسيق لدخول الجامعات المصرية، في ظل نظام الثانوية العامة الجديد، حيث أشار الوزير ف تصريحاته إلى أن الوزن النسبي يعني كيف سيكون مستوى الطالب بين زملائه وليس حسب الدرجات.

وأضاف الوزير طارق شوقي إنه قد يكون مستوى الطالب المتميز يعادل 85% وهو أعلى مستوى، وهذا معناه أن كليات القمة سيكون القبول بها وفق هذا المستو، وذلك في كلمة الوزير خلال الجلسة الأولى بمؤتمر تعزيز التعليم فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأوضح الوزير في كلمته أن الهدف الأساسي من الامتحانات ليس الدرجات، وأن وأن النظام الجديد لا توجد فيه درجات بالنسبة الثانوية العامة، مؤكدا أن الفلسفة الجديدة لا يوجد بها نجاح وسقوط، خيث سيكون دخول الجامعة حسب متوسط الدرجات.

ولفت الوزير إلى أن المناهج الجديدة في النظام التعليمي لمرحلة الروضة والمراحل الابتدائية تعتمد علي المهارات والفكر وليس الحفظ، مؤكدا أن الوزارة حققت إنجازا كبيرا فى نظام التعليم الجديد المطبق بكل مدارس مصر خلال فترة عام ونصف العام فقط، مشيرا إلى أن عملية التغيير صعبة ولكن الإيجابيات كثيرة ومميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!