التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة الصينية وفاة 6 من عناصر الفرق الطبية المشرفة على علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد، كما أعلنت إصابة 1716 شخص بالفيروس القاتل، وفقاً لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية”.

يأتي هذا فيما تتزايد التقارير غير الرسمية والتسريبات الصحفية عن مدى انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين، حيث ذكرت ممرضة في مدينة ووهان الصينية أن 500 من أفراد الطواقم الطبية في مستشفى المدينة يشتبه بإصابتهم بكورونا.

وأوضحت الممرضة أنها تخضع الآن للحجر الصحي في منزلها، بعدما أشار فحص طبي لها إلى احتمال إصابتها بالفيروس، مؤكدة أن هناك مشكلة حقيقية في المستشفى التي تعمل بها، نظرًا لأن هناك أكثر من 100 عامل في المستشفى باتوا تحت الحجر الصحي المنزلي للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

رسميا، أعلن التلفزيون الصيني اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الوفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد إلى 121 شخصا في عموم البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 55 ألفا و748 شخصا، وعدد الوفيات الإجمالية إلى 1380.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من سرعة تفشي فيروس كورونا الجديد، وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، يوم الأربعاء: “إذا لم يشأ العالم أن يستيقظ ويعتبر الفيروس العدو رقم واحد للبشرية فأعتقد أننا لن نتعلم من دروسنا… ما زلنا في استراتيجية الاحتواء ويجب ألا نسمح للفيروس بأن يكون له مجال في الانتقال على الصعيد المحلي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!