التخطي إلى المحتوى

كشف تقرير نشره موقع مهتم بالصحة أن تناول بعض الأطعمة بعد تسخينها في الميكروويف، يفقدها قيمتها الغذائية ويجعلها غير صالحة للاستهلاك البشري، حيث أنها تسبب التسمم بفعل الحرارة العالية.

وأشار التقرير نقلا عن خبراء الصحة أن الحرارة العالية المنبعثة من الميكروويف تفقد بعض الأطعمة قيمتها الغذائية، كما أنها تجعلها مسممة بفعل بعض البكتريا التي تسببها الحرارة الشديدة بالتفاعل مع هذه الأطعمة، وذكر موقع “الكونسلتو”، بعض هذه الأطعمة.

1- البطاطس

تعتبر بيئة جاذبة لنمو نوع ضار من البكتيريا بعد طهيها، وخصوصا بعد عدم حفظها في الثلاجة، وحرارة الميكروويف تستطيع القضاء عليها، وعند تناولها في هذه الحالة، قد يزداد خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

2- الأرز

تتكاثر عليه حويصلات بكتيرية وتتحول إلى جراثيم بفعل الحرارة العالية المنبعثة من الميكروويف، والتي تزيد من فرص الإصابة بأمراض معوية خطيرة، وتسبب التسمم.

3- البيض

حرارة الميكروويف تحول البروتين المتوفر في البيض إلى مادة سامة، قد تزيد من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

4- الثوم

عندما يتعرض للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الميكروويف، قد يكون له تأثيرات عكسية على الصحة العامة، والإصابة بالأمراض المعوية.

5- الخضروات الورقية

تحتوي على كمية عالية من النترات، التي تتحول إلى مواد سامة عند تعرضها في حالة تعرضها للحرارة العالية المنبعثة منه.

6- المشروم

يتحول البروتين الموجود في المشروم (نوع من الفطر) إلى مواد شديدة السمية عند تعرضه لدرجة الحرارة العالية الصادر عن الميكروويف.

7- اللحوم المجمدة

حرارة الميكروويف غير قادرة لطهي اللحوم المجمدة بشكل جيد، فتظل البكتيريا العالقة بها كما هي، وإذا تم تناولها في هذه الحالة قد تسبب بالتسمم الغذائي.

8- الحليب

يتسبب في عدم حصول الجسم على عناصره الغذائية بشكل كامل، خاصةً فيتامين B12، لأن الحرارة العالية المنبعثة منه تفقد اللبن قيمته الغذائية، وينصح بتسخينه على البوتاجاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!