تكنولوجيا

طرح تطبيق مايكروسوفت أوفيس الموحد مجانا لهواتف أندرويد

أصبح بإمكان جميع مستخدمي هواتف أندرويد الذكية تحميل التطبيق الجديد الموحَّد لحزمة مايكروسوفت أوفيس المكتبية  Microsoft Office من متجر جوجل بلاي Google Play.

ويوفر التطبيق الموحد للمستخدمين جمع تطبيقات حزمة مايكروسوفت في تطبيق واحد، بالإضافة إلى تضمنه OneDrive، وهي خدمة التخزين السحابية الخاصة بشركة مايكروسوفت والمنافسة لخدمة Google Drive.

وكانت مايكروسوفت قد قدمت في شهر نوفمبر من العام الماضي تطبيقًا جديدًا تمامًا للأجهزة المحمولة، وقد جمع أفضل ما في حزمتها الإنتاجية المكتبية Microsoft Office في تطبيق بسيط وموحد، لكنه كان متاحًا فقط كمعاينة لمشتركي برنامج Office Insiders، حيث بدأت مايكروسوفت في اختباره مع مجموعة صغيرة من المستخدمين كبديل لتطبيقات Word و Excel و PowerPoint المنفصلة.

تابع أيضا: 4 طرق للحصول على ترخيص مايكروسوفت أوفيس مجانًا أو بسعر مخفض

ويتيح التطبيق الموحّد للمستخدمين إنشاء مستندات Word و Excel و PowerPoint  وتحريرها دون فتح أي أدوات منفصلة، كما يمكن للمستخدمين مسح المستندات ورموز الاستجابة السريعة QR وقراءة ملفات PDF وتوقيعها، ومسح النصوص من الصور، بما في ذلك جداول البيانات، ومسح الصور باستخدام كاميرا الهاتف، وما إلى ذلك.

ويتيح التطبيق أيضا تدوين الملاحظات، التي تتم مزامنتها عبر حساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، بسرعة، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الملاحظات اللاصقة Sticky Notes في نظام التشغيل ويندوز 10، إلى جانب إمكانية نقل الملفات إلى جهاز الحاسب والأجهزة القريبة.

وليس من الواضح إذا كان سيتم إيقاف تطبيقات Microsoft Office المنفصلة في وقت ما لصالح التطبيق المدمج الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock