اقتصاد

سعر الذهب في مصر يصل إلى أعلى مستوى له في ظل ارتفاعه عالميا بسبب كورونا

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت قفزة كبيرة، حيث ارتفعت بقيمة 7.5 جنيه للجرام الواحد، بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا إلى أعلى مستوياته في سبع سنوات.

وتخطى سعر جرام الذهب عيار 21 حاجز الـ700 جنيها مجددا، حيث قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إنه سعر عيار 21 وصل اليوم إلى 707.5 جنيه مقابل نحو 700 جنيه أمس.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 808.5 جنيه، كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم إلى 606.4 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب 5660 جنيها، وفقا لموقع مصراوي.

وعالميا اتجهت أسعر الذهب نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر، وبلغت أعلى مستوياتها في سبع سنوات أمس، حيث أغلق سعر الذهب العالمي أمس على ارتفاع نسبته 1.47% للأوقية الواحدة لتسجل 1643.4 دولار، وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية.

وتأتي زيادة أسعار الذهب عالميا متأثرة بارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، حيث قال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني “يبدو أن التركيز الرئيسي للذهب ينصب على الضبابية التي تكتنف الفيروس… تأثير الوباء على السياحة والسفر والنمو يؤجج الطلب على المعدن الأصفر”، وفقًا لوكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock