رياضة

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال انسحابه من الدوري .. تعرف عليها

كشف مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم عن العقوبات التي تنتظر نادي الزمالك في حال إصراره على الانسحاب من بطولة الدوري المصري، بعد القرار الأخير الذي اتخذه مجلس إدارة النادي.

وأوضح المصدر أنه إذا انسحب النادي عن لعب مباراة واحدة فقط يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه فى نهاية الموسم، أما حال انسحابه من البطولة بشكل كامل، فسيعاقب بغرامة مالية وإلغاء كل نتائجه فى المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة فى أنشطة الاتحاد بالموسم التالى.

وأضاف أنه في هذه الحالة أيضا فإن الفريق المنسحب سيعود لممارسة كرة القدم من دورى القسم الرابع مع إنزال عقوبة على صاحب قرار الانسحاب.

وكان مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد قرر بالإجماع عدم استكمال مباريات الدورى فى ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، التى وصفها بأنها غير شرعية، كما قرر عدم خوض مباراة الأهلي، والتى من المقرر إقامتها اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدورى العام.

في المقابل، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي التقدم بشكوى ضد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة إلى الفيفا، بسبب العقوبات التى أعلنتها لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه تواصل مع شبكة قنوات أبو ظبى وتم نفى إرسال أية مواد إلى اتحاد الكرة، كما أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة.

وقال شريف فؤاد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: “الأهلى يرفض عقوبات لجنة الانضباط، وكيف يتم فرض عقوبات دون التحقيق مع اللاعبين”، لكنه أشار إلى عدم انسحاب الفريق من بطولة الدورى المصرى، وأنه سيخوض لقاء القمة أمام الزمالك.

وأضاف “الأهلى متواجد فى معسكره بشكل طبيعى والجهاز الفني، وسنخوض المباراة فى موعدها وليس لنا دخل بانسحاب الزمالك وهذا قرارهم، وبالطبع اتحاد الكرة سينفذ العقوبة على الخصم حال عدم حضوره ولم نقم بالتقدم باستئناف على قرارات لجنة الانضباط ولكن نعمل على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock