التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت توفر تحليل الـ PCR للكشف عن وجود إصابة بفيروس كورونا الجديد من عدمه، في المعامل المركزية التابعة للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم إن هذا التحليل يحدد وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع، وأن نتائج التحليل تظهر تظهر خلال من 3 إلي 4 أيام على أقصى تقدير، مشيرة إلى أنه يتم سحب العينة وتحليلها بالمعامل المركزية .

ولفتت الوزارة إلى أن تكلفة اجراء التحليل في معامل الوزارة بالنسبة للمواطنين زهيدة مقارنة بنظيرتها فى القطاع الخاص، حيث يتكلف 1000 جنيها مصريا فقط لا غير.

وكانت السلطات السعودية قد اشترطت إجراء تحليل الـ PCR لدخول الوافدين إلي المملكة للكشف عن الإصابة من عدمه، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية وذلك للسيطرة على فيروس كورونا والقضاء عليه.

يشار إلى أن وزيرة الصحة المصرية قد أكدت على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!