أخبار

أهم أحداث قيامة عثمان 15 إنقاذ غوندوز وفخ عثمان.. فماذا حدث لباتور؟!

عرضت قناة أى تي في التركية مساء اليوم الأربعاء مسلسل قيامة عثمان 15 التي تضمنت العديد من الأحداث الهامة والمؤثرة في مسيرة حياة عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية.

مسلسل قيامة عثمان 15

وقد استطاع مسلسل المؤسس عثمان بن أرطغرل أن يجذب إليه عشاق مسلسل قيامة أرطغرل، وأن يقنع الملايين من المتابعين أنه جدير بأن يرتبط اسمه باسم ذلك المسلسل التاريخي الرائع الذي استطاع تحقيق قاعدة جماهيرية عظيمة خلال مواسمه الخمسة.

وقد أثار مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان إعجاب الملايين من المشاهدين الذين حرصوا على متابعة حلقاته، خاصة في ظل الصراع المحتدم بين عثمان بن أرطغرل وبين عمه دوندار بن سليمان شاه من جهة وبينه وبين المغول ورجال القلعة من جهة أخرى.

أهم أحداث المؤسس عثمان 15

وشهدت الحلقة 15 من مسلسل المؤسس عثمان أحداث مهمة جدا، ومن أبرزها نجاح عثمان ومحاربيه في تخليص وإنقاذ السيد غوندوز بن أرطغرل من أيدي المغول، حيث قام عثمان وبعض محاربيه بالتسلل بين المغول مرتدين الزي الخاص بهم، وبدأت المعركة التي قتل فيها الكثير من جنود المغول.

وفي نهاية الحلقة قام عثمان ومحاربيه بعمل فخ لبالغاي قائد المغول وجنوده، حيث استطاع عثمان استدراجهم في الغابة وسط الأشجار وقام بقطع الطريق أمامهم ثم انهالت عليهم السهام من كل جانب، حتى تركتهم الخيول وهربت بسبب شدة وتيرة تساقط السهام عليهم.

وسنقوم بنشر ملخص لأحداث المسلسل بعد وقت قليل فلا تنسوا متابعتنا.

ومسلسل المؤسس عثمان هو امتداد لمسلسل قيامة أرطغرل بن سلمان شاه، وعثمان هو الابن الأصغر لأرطغرل من زوجته حليمة التي تنحدر من نسل سلاطنة السلاجقة الروم، وقد تولى عثمان زعامة قبيلة الكايي بعد وفاة والده أرطغرل، وبعدما تخلص من خيانة عمه دوندار، وقد دعمه أخواه غوندوز وصاووجي (سافجي).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock