أخبار

الحكومة تحسم أمر إلغاء الترم الثاني: الامتحانات في موعدها والدراسة ستستأنف

حسمت الحكومة المصرية اليوم الخميس، أمر الشائعات المتداولة بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، مؤكدة استئناف الدراسة بعد انقضاء فترة التعليق وإجراء الامتحانات في موعدها المقرر.

وأكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات سارى لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد الموافق 15 مارس 2020 بناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية، وسوف يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وعقد الامتحانات فى موعدها المقرر.

جاء ذلك، في ضوء ما تردد من أنباءً بشأن إلغاء الفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات، ورغم نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء لتلك الشائعة فى وقت سابق هذا الأسبوع، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى.

في غضون ذلك، قررت الحكومة المصرية اليوم الخميس، غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والمولات التجارية وغيرها من مراكز التجمع، بدءا من الساعة مساء وحتى السادسة مساء، وذلك حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وجاء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ثلاث مواد، حيث تنص المادة الأولى على : “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وتقول المادة الثانية “لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها”.

ومن المقرر أن يبدأ اليوم الخميس العمل بقرار رئيس الوزراء بتعليق كافة أنشطة الطيران، وذلك ضمن مساعي الدولة الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock