التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، مواعيد تقديم البحث أو المشروع المطلوب للنجاح بالنسبة لطلاب الصف الثالث الابتدائى حتى الثاني الاعدادي، بعد قرار تعليق الدراسة.

وأوضح الوزير ان طلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى لن يخضعوا لامتحانات، أما بالنسبة لطلاب النقل من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي فيجب عليهم أن يقدموا المشروع الخاص بهم على منصة edmodo التعليمية قبل 15 مايو المقبل.

كيفية تقديم البحث أو المشروع على المنصة التعليمية edmodo

وشدد الوزير على إنه إذا لم يقدم الطالب بحثه سيكون مضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين، لدراسة بقية المنهج وأداء الامتحان فيه لينتقل للصف الأعلى.

وأشار الوزير إلى أن المحافظين سيقومون بتحدد امتحانات الشهادة الاعدادية، بينما تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية في 16 مايو المقبل، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 7 يونيو المقبل.

وبخصوص الامتحان التجريبى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى فقد أوضح الوزير أنه سيبدأ 5 إبريل المقبل، وستجرى الامتحانات من المنزل خلال 10 ساعات، ولن يتم تصحيح الإجابات، ولكن سيتم عرض الاجابات الصحيحة فى اليوم التالى للطلاب.

وأضاف ان امتحانات آخر العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد فى مايو المقبل، وستتم إلكترونيا من المنزل، مؤكدا أنه سيتم تصحيح هذه الامتحانات وإعلام الطلاب بنتائجهم إلكترونيا داخل المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!