التخطي إلى المحتوى

انتشرت العديد من البرامج -خلال السنوات القليلة الماضية- التي تدعى قدرتها على اختراق شبكة الواي فاي التي حولك ومعرفة كلمة السر لتلك الشبكات بسهولة مثل برنامج (winpcap ، jumpstart ، dumpper. pin ، wifipassworddecryptor)، والكثير منا ينخدع بهذا الموضوع ويدفعه الفضول إلى اختراق شبكات الوفي وتصفح الانترنت عبرها.

ولزيادة الإقناع يتم عرض فيديو عبر اليوتيوب يظهر إليه استخدام البرامج وكيف يتم بالفعل اختراق الشبكات عملياً، ومن ثم يرفق رابط أسفل الفيديو لتحميل الملفات، ولكن كما يقولون يتم دس السم في العسل وتصبح هذه البرامج حصان طروادة والجهاز الذي تم تنصيبها عليه بمثابة الصيد السهل للقراصنة والمخترقون.

خطورة برامج وتطبيقات اختراق الواي فاي

الفيديو بالفعل حقيقي لكن يظهر كلمات السر لشبكتك الخاصة أو شبكات قمت بالدخول لها سابقا ومعلوم لديك كلمات السر لها، وتكون مخزنه كلمات السر سابقاً داخل جهازك، وعند استخدام البرنامج للبحث عن الشبكات لا يظهر كل الشبكات فقط يظهر الشبكات التي قمت بالتسجيل بها سابقا ويوهم الضحية انه قام باكتشاف شبكات جديدة وعمل على اختراقها وكثف كلمات السر لها.

الملفات المرفقة عندما تقوم بتحميلها تختفي داخل الجهاز دون معرفة أين استقرت وحتى لو قمت بالبحث عنها لكي تقوم بحذفها لن تجدها، والبرامج المستخدمة مصممه على لغات برمجة عادية الفيجوال بيسك وغيرها من لغات البرمجة، فلو قمت بتتبع مصدر البرامج والشركة الأصلية المنتجة لها لن تجد لها مصدر، لنؤكد ل كان الملفات المرفقة ما هي إلا عبارة عن باتشات وملفات تهكير وتجسس عليك أنت.

بمجرد أن تقوم بتحميل الملفات المرفقة مباشرة سيظهر عن الهكر جهازك وتصبح تحت رحمته بأن يقوم بسحب كامل المعلومات من جهازك ومراقبتك وسرقة كلمات السر لحساباتك دون علم منك، وأنت تظن انك تقوم باختراق شبكات الوفي التي حولك لتكتشف في النهاية انك لم تخترق أي شبكة وانك كنت تركد خلف سراب، وقدمت خدمة جليلة للهكر بأن قمت بزرع ملفات تجسس له داخل جهازك.

تطبيق اختراق الواي فاي مجانا

  • لا يمكن اختراق أي شبكة بدون زرع ملفات في جهاز داخل هذه الشبكة.
  • احذر هذه الفيديوهات لأنها تغريك بتحميل ملفات للتجسس عليك وليس لاختراق شبكات واي فاي حولك.
  • أن وقعت ضحية للمخترقين اعمل على إعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز وغير جميع كلمات السر لحساباتك.
  • افحص أي رابط يرسل لك أو تشك بأن يكون ملغم بملفات تجسس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!