أخبار

ملخص أحداث قيامة عثمان 16 .. ومشاهدة الحلقة مترجمة للعربية أونلاين

شهد مسلسل قيامة عثمان حلقة 16 التي تم عرضها مساء أمس الأربعاء، على عرضت قناة atv التركية، العديد من الأحداث الهامة والمؤثرة على مسيرة المسلسل خلال الحلقات والمواسم المقبلة.

ومن بين الأحداث المهمة التي شهدتها الحلقة 16 من المؤسس عثمان بن أرطغرل، هو تنصيب غوندوز سيدا على قبيلة الكايي بالإنابة إلى حين عودة السيد أرطغرل غازي بن سليمان شاه سيد القبيلة، وكذلك مقتل عبدالرحمن غازي على أيدي رجال عليشار الذي عاد مجددا بصفته سيد الراية في ولاية سوغوت.

مفاجآت حلقة المؤسس عثمان 16

وتضمنت الحلقة الكثير من المفاجآت والأحداث المهمة والمثيرة، والتي كانت بدايتها إفساد السيد دوندار بن سليمان شاه للفخ الذي نصبه عثمان للقائد المغولي بالغاي، وكان دوندار يظن أن عثمان هو الذي قتل ابنه باتور، وقد هرب بالغاي وكونغار من أيدي عثمان ومحاربيه بسبب تدخل دوندار.

المفاجأة الثانية كانت عودة سامسا جاويش ومحاربيه في الوقت المناسب، وإنقاذ عثمان من بين فكي كماشة دوندار والمغول، وقد استطاع سامسا أن يقتل أحد جنود المغول بسهم، قبل أن يضرب عثمان بالسيف، وكان سامسا قد قضى على جنود المغول الذين كانوا ينتظرون عثمان في الفخ الذي نصبوه له، وعندما رأى سامسا قلة عدد المغول في هذا الكمين، توقع أن يكون عثمان في مأزق، وأسرع إلى نجدته.

أما المفاجأة الثالثة فكانت قيام زهرة زوجة دوندار بتتبع السيدة سالجان مع عدد من المقاتلين، بعد خروجها من القبيلة مع السيدة غونجا، ومحاولة الاعتداء على سالجان هاتون وغونجا خاتون رفيقة السيدة بالا، ولكن تدخلت السيدة بالا مع عدد من دراويش جماعة الآخيين، وتم أسر زهرة وأيجول.

تنصيب غوندوز سيدا على قبيلة الكايي

بعد ذلك عاد عثمان إلى القبيلة وأعاد علامات سيادة السيد أرطغرل إلى خيمته بعد أن كان دوندار قد نهبها، وعقد عثمان مع سادة القبيلة مجلسا للسيادة، وتم اختيار السيد غوندوز سيدا على قبيلة الكايي بشكل مؤقت لحين عودة السيد أرطغرل بن سليمان شاه.

مقتل عبدالرحمن غازي في قيامة عثمان 16

الحدث المحزن في الحلقة 16 المؤسس عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه، هو مقتل عبدالرحمن غازي على أيدي رجال عليشار، بينما كان يحاول نقل دوندار بن سليمان شاه إلى كهف الأم أليف لمعالجته، حيث هاجمه دوندار برجاله وقتلوه هو وأركوت، ثم أخذوا دوندار معهم.

مشاهدة قيامة عثمان 16 أون لاين مترجم للعربية

ويمكن لجميع عشاق ومتابعي مسلسل المؤسس عثمان بن أرطغرل في العالم العربي مشاهدة المسلسل من خلال الروابط التالية: https://ok.ru/video/1482105358974 أو  https://3sk.io/vid/s/31275 أو  https://3sk.co/vb/showthread.php?p=4088217

وكانت القناة التركية قد بثت يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 مارس الجاري، الحلقة 16 من المؤسس عثمان، وقد شهدت الحلقة العديد من المفاجآت من بينها عودة عليشار من قونيا، ومقتل باتور على يديه، وإنقاذ غوندوز على يد أخيه عثمان، ووقوع بالغاي في فخ عثمان ومقاتليه.

مفاجآت الإعلان الأول مسلسل المؤسس عثمان 16

وقد جاء إعلان الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان بالعديد من المفاجآت التي تجعل الحلقة مشوقة ومثيرة، لكن أهم ما جاء في الإعلان هو ظهور السيد دوندار بن سليمان شاه في مكان الفخ الذي نصبه عثمان لبالغاي في الوقت الذي كاد فيه عثمان أن يقتل بالغاي، وقد أفسد حضور دوندار هذا الفخ.

وقد ظن دوندار أن عثمان هو الذي قتل ابنه دوندار، خاصة بعد ملاحقة عثمان ومقاتليه لهما بعد مداهمة مقر المغول وإنقاذ غوندوز من أيديهم.

عودة أرطغرل إلى المؤسس عثمان

وبخصوص عودة السيد أرطغرل بن سليمان شاه إلى القبيلة في ظل هذه الخلافات التي تكاد تعصف بها، فمن المتوفع أن يعود أرطغرل في الحلقات القليلة المقبلة من مسلسل المؤسس عثمان، ليضع حدا للصراع بين عثمان وعمه دوندار، الذي تورط بالفعل في الخيانة عدة مرات.

ومن المتوقع أيضا أن يرحل أرطغرل بعد فترة قصيرة من عودته إلى القبيلة وقبل حسم الصراع بشكل نهائي حيث يشتد عليه المرض الذي يفتك بكبده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock