أخبار

الأرصاد تكشف حالة الطقس في أول أيام رمضان وتحذر من عاصفة قوية خلال الأيام القادمة

يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض البلاد لعاصفة قوية في أول أيام شهر رمضان المبارك، في الفترة من الجمعة 24 أبریل 2020  أول أيام شهر رمضان، إلى الأحد 26 أبریل 2020.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجویة یوم الجمـعة الموافق 24 أبریل 2020، حیث تنشط الریاح الجنوبیة الغربیة على كافة الأنحاء تكون مثیرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالیة وشمال الصعید وسیناء حیث تتراوح سرعات الریاح من 70:60 كم/ ساعة مما یؤدى إلى تدھور الرؤیة الأفقیة على الطرق واضطراب الملاحة البحریة على البحرین الأحمر والمتوسط ومنطقة خلیج السویس وخلیج العقبة.

وأضافت الهيئة أن البلاد ستتعرض لطقس شدید الحرارة خلال ساعات النھار، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كما تسقط الأمطار الخفیفة على السواحل الشمالیة والوجھ البحرى ومدن القناه وسیناء تكون رعدیة أحیانا.

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء اعتبارا من یوم السبت بقیم تتراوح من 9:10 درجة مئویة مع استمرار فرص سقوط الأمطار من خفیفة إلى متوسطة على السواحل الشمالیة والوجھ البحرى ومدن القناه وسیناء.

ومن المتوقع أن تنشط الریاح الجنوبیة الغربیة على القاھرة الكبرى یوم الجمعة، تكون مثیرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة حیث تتراوح سرعة الریاح من 50:60 كم/ ساعة مما یؤدى إلى تدھور الرؤیة الأفقیة على الطرق، ویصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة لیسود طقس شدید الحرارة نھاراـ مع فرصة لسقوط أمطار خفیفة في نھایة الیوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock