أخبار رائجة

وفاة عرفان خان بعد صراع مع السرطان.. 10 معلومات مهمة عن الفنان الهندي الراحل

توفي الفنان الهندي عرفان خان، صباح اليوم، عن عمر ناهز 53 عاماً، بعد صراع طويل مع ورم سرطاني في الغدد الصماء، وهو مرض نادر يصيب الخلايا التي تطلق الهرمونات في مجرى الدم، حتى فارق الحياة. 

أبرز 10 معلومات عن الفنان الهندي عرفان خان. 

1- ولد عرفان في ولاية راجستان عام 1967، واسمه الحقيقي زاده عرفان علي خان، وهو من أسرة مسلمة و طبقة متوسطة الحال لا علاقة لها بالسينما، والده كان رجل أعمال ميسور الحال، والدته تنتمي إلى اسرة ملكية. 

2- كان أول ظهوره على الشاشة السينما في فيلم “سلام بومباي” الذي كان مرشح لجائزة الأوسكار عام 1988، وحظي الفيلم بملايين المشاهدات في تلك الوقت. 

3- وفاز عرفان بجائزة أفضل ظهور في بعض الأفلام العالمية منهم فيلم العالم “الجوراسي” وفيلم “الرجل العنكبوت المذهل”، وفيلم “حياة باي”، وفيلم” المليونير المتشرد”، وكانت تلك الأفلام مرشحه لعشر جوائز أوسكار في عام 2009.

4- وقدَّم تاريخ فني حافل بالعديد من الأفلام التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيرًا، ومنهم فيلم هوليوود منها (لايف أوف باي) “حياة باي” و(ذا نيمسيك) “مسألة اسم”.

الفنان الهندي عرفان خان

5- وفي عام 2006، حصل على جائزة “الروح المستقلة” لدعم الممثل في الدراما الهندية الأميركية “السَّمي”، وأيضًا في عام 2013، نال اختيار المشاهدين في مهرجان كان بدوره الدراما الرومانسية الهندية “صندوق الغداء”.

6- وتعرض عرفان لأزمة كبيرة أدَّت إلي دخوله السجن مرتين في الولايات المتحدة تشابه اسمه مع أحد الأسماء التي كانت تبحث عنها السلطات الأمريكية. 

7- وتعاون خلال رحلته الفنية مع مخرجين كبار مثل ميرا ناير، وويس أندرسون، وأنغ لي، وحظي على حب الجمهور واحترام الجميع، وحقق شعبيةً كبيرةً في أنحاء العالم بأكلمه. 

الفنان الهندي عرفان خان

8- وحظي خان بعددٍ من جوائز الأفلام المحلية في الهند، وفي عام 2012 حصل على جائزة الأفضل عن أدائه في “بان سينغ تومار”، وهي قصة بطل رياضي تقاعد من القوات المسلحة الهندية، ليحكم وادي شامبال في وسط الهند.

9- وأعلن خان مؤخراً منذ عام 2018 عن إصابته بورم سرطاني في الغدد الصماء، وهو مرض نادر، وخضع لاحقاً للعلاج في مستشفى بالعاصمة البريطانية لندن، وبعد شهرين من إعلانه عن إصابته، نشر خطابًا يسرد فيه تجربته مع مرض السرطان. 

الفنان الهندي عرفان خان

10- وكان خان يمثل أوائل نجوم السينما الهندية الذين تركوا بصمة كبيرة، وشارك في حوالي 100 فيلم، وفي الأخير رحل خان تاركاً صدمة وحزنا كبيرا في قلوب محبيه، بعد تاريخ حافل بالنجاحات والإبداعات.

المصدر: القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock