فن وثقافة

القضاء الإداري يرفض وقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” ويحيل الدعوى للمفوضين

رفضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، دعوى تطالب بوقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”.

وقررت المحكمة إحالة الدعاوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها، مع استمرار عرض البرنامج لحين البت في القضية.

وكانت الدعوى رقم 39636 لسنة 74 ق، ضد وزير الدولة للإعلام بصفته وآخرين، تطالب بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن وقف عرض وبث برنامج (رامز مجنون رسمي)، لأنه يعبر عن العنف الحقيقي، واخترع كرسيا يجعل الجالس عليه مكبلا لا يستطيع الحركة، ويمارس معه أقسي أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، ويستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرها من أساليب العذاب، ويطالب ضيوفه بمدحه بالإكراه.

وأشارت الدعوى إلى أن التقرير الطبي الفني الصادر من الصحة النفسية بالعباسية أفاد بأن البرنامج يشكل ضررا على الطفل و الأسره و المجتمع ويعد تحريضا على استخدام العنف.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين إبراهيم عبد الغني محمد، وفتحي هلال، رأفت محمد عبد الحميد، حامد محمود المورالي، أحمد ضاحي عمر، أحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock