أخبار

ملخص أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 21 .. عثمان يقع في فخ عليشار

عرضت قناة أى تي في ATV التركية مساء أمس الأربعاء الحلقة الحادية والعشرون من مسلسل قيامة عثمان 21، والتي يترقبها الملايين من عشاق المسلسل التاريخي والدراما التركية بصفة عامة.

وشهدت الحلقة 21 من المؤسس عثمان بن أرطغرل، مهاجمة عثمان لعمه دوندار أثناء توجهه إلى قصر عليشار لإقامة مراسم زواج ابنته أيغول من سيد الراية عليشار وتقييدهم بالحبال ورفعهم على العربية وإصابة سلطوق مرافق دوندار بسهم في صدره.

في غضون ذلك يقوم عليشار بتعذيب الأميرة البيزنطية أديلفا التي اختطفها من قبيلة الكايي بمساعدة زهرة وأيغول، والتحقيق معها أديلفا وطرح الأسئلة عليها لمعرفة مكان عثمان حيث يقوم بتعذيب الأميرة البيزنطية أديلفا في حوض الماء.

وبينما نجح عثمان في السيطرة على عمه دوندار ومن معه، فقد وقع في فخ عليشار عن طريق أيغول التي أعماها حقدها على عثمان، واستطاع عليشار أن يوقع عثمان في الفخ بمساعدة المغول، ليتم ربط عثمان ومن معه وسحبهم إلى حيث يوجد غيخاتو قائد المغول.

وتدور قصة مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان حول السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل بن سليمان شاه، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

ويجسد الممثل التركي بوراك أوزجيفيت شخصية عثمان بن أرطغرل الذي صار بعد ذلك سلطانا للدولة العثمانية، فيما تجسد الفنانة التركية الشهيرة أوزغي تورير دور بالا خاتون ابنة الشيخ أديب علي وزوجة الغازي عثمان

ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة الواحد والعشرون 21 مساء اليوم الخميس على قناة اليرموك الفضائية الأردنية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: تفاصيل ومشاهدة مسلسل المؤسس عثمان حلقة 21 مترجمة للعربية | عرب ميرور 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock