التخطي إلى المحتوى

تناولت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار، مشهد استشهاد الشيخ سالم أبو لافي السيناوي والملقب بـ”وحش سيناء”، والذي يجسد شخصيته الفنان محمد دياب، وكان مقربًا من العقيد منسي وتعاون معه ضد الإرهابيين، وذلك بعد إعدام الشيخ حسان على يد نجل توفيق فريج رميًا بالرصاص.

من هو سالم أبو لافي؟

يعد أحد قيادات قبيلة الترابين، التي كانت تقاتل وتتصدى لجماعة أنصار بيت المقدس في شمال سيناء، قبل أن يقتل في اشتباكات بين أبناء القبيلة والتنظيم الإرهابي في مايو من عام 2017.

من هو سالم أبو لافي “وحش سيناء” الذي ظهر في مسلسل الاختيار الحلقة 18

وقبل سابق هرب من سيارة الترحيلات في شهر فبراير عام 2010، بعدما كان معتقلًا، ووجهت له أربعة تهم بعد قتل نقيب شرطة، وتم احتجازه عام 2008 على إثر تصاعد احتجاجات أهالي سيناء عند الحدود مع إسرائيل بسبب مقتل 4 من أبناء قبيلة الترابين والرياشات برصاص الشرطة.

استشهد في الاشتباكات التي وقعت بين القبيلة وتنظيم أنصار بيت المقدس ظهر يوم الأربعاء الموافق 10 مايو عام 2017، في محيط قرية البرث معقل القبيلة، وكان يتواجد بها منسي ورجاله واستطاعوا أن يقضوا على الكثير من الإرهابيين.

سالم أبو لافي ومنسي
سالم أبو لافي وحش سيناء
سالم أبو لافي وحش سيناء

مسلسل “الاختيار” يحكي قصة حقيقية حول الوفاء والخيانة، و يتناول العمل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، فيما يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

المسلسل بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وسيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

دياب وسالم أبو لافي

 

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!