التخطي إلى المحتوى

أدعية ليلة القدر هي أكثر ما يبحث عنه المسلمون في هذه الأيام المباركة، حيث يترقب المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم كل عام.

متى ليلة القدر؟!

يترقب المسلمون ليلة القدر كل عام في أوخر شهر رمضان المبارك، وبالتحديد تلتمس أمة الإسلام في الليالي الوترية من العشر الأواخر، وتبدأ الليالي الوترية في ليلة 21 رمضان، تنتهي الليالي الوترية في 29 رمضان.

ونلتمس ليلة القدر بشكل أدق في هذه الليالي: (21 رمضان، 23 رمضان، 25 رمضان، 27 رمضان، 29 رمضان).

علامات ليلة القدر والدعاء المفضل فيها من السنة النبوية

دعاء الرسول في ليلة القدر

وتجدون في هذه السطور، الدعاء المعروف عن الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: “قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي”، (رواه الترمذي، وابن ماجه، وأحمد).

أدعية ليلة القدر

وفيما يلي نقدم لكم بعض الأدعية المقترحة لليلة القدر، وليس فيها أي استحباب ولكنها أدعية جميلة لجميع المسلمين.

– اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي.

– ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك.

– اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت.. وعافـِنا فيمـَن عافـيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقِـنا شـر ما قضيت.. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. إنه لا يذل مَن واليت.. ولا يعـِـزُ من عاديت.. تباركت ربنا وتعـاليت.. لك الحمد على ما قـضيت.. ولك الشكر على ما أعـطيت.. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك .

– الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات.. وتركَ المنكرات.. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا.. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين.. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك.. يا رب العــالمـين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!