التخطي إلى المحتوى

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 25-5-2020، لليوم السادس على التوالي، نتيجة ضعف عمليات الشراء من قبل المواطنين، خاصة مع قرارات الحكومة بإغلاق المحال التجارية خلال أيام العيد بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويشهد الذهب المصري، حالة من عدم الاستقرار والتذبذب الكبير خلال الأيام الماضية الماضيين، ما بين ارتفاع كبير في الأسعار ثم انخفاض ملحوظ، بسبب قرارات فتح الاقتصاد الأمريكي وانخفاض سعر برميل النفط بجانب أزمة تفشي فيروس كورونا، ووصولًا لأزمة توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 25-5-2020

وحققت أسعار الذهب، ارتفاعًا تاريخيًا في سعر البورصة الصفراء يوم الاثنين الماضي، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 768 جنيهًا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن تتواصل حالة التذبذب، ليعود متراجعًا إلى 760 للجرام في تعاملات الخميس.

سبب انخفاض الذهب

أكد خبراء أسواق المعدن الأصفر، أن آمال وجود علاج لفيروس كورونا، كان لها سببًا فعالًا في تراجع أسعار الذهب، خاصة في ظل قلة الطلب عليه، مؤكدًا أنه حال استمر توتر العلاقة بين إدارة ترامب والصين فإن الأسعار ستعود للارتفاع مجددًا.

فيما يلي ننشر أسعار الذهب جميع الفئات والأعيرة، بالإضافة إلى سعر الجنيه الذهب في الأسواق المحلية، والتي جاءت على النحو التالي:

عيار 14.. بلغ جرام الذهب عيار 14 سعرًا بين 507 و 511 جنيهًا للجرام.

عيار 18.. 652.5 جنيها للجرام.

عيار 21.. 761 جنيهًا للحرام.

عيار 24.. 870.5 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب والذي يزن 8 جرامات عيار 21.. من 6080، بجانب 1733 كسعر للأوقية.

أسعار الذهب في محلات الصاغة 

أما عن أسعار الذهب بمختلف أعيرته، في محلات الصاغة والأسواق، فيكمن في إضافة نسبة تتراوح بين 7 إلى 10 %، من سعر الجرام الأصلي، والتي تختلف من محل إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، بالإضافة إلى ضريبة الدمغة.

عيار 18.. من 700 وحتى 710 جنيه للجرام.

عيار 21.. من 810 وحتى 815 جنيهًا للجرام.

عيار 24.. من 910 وحتى 920 جنيهًا للجرام.

عوامل ارتفاع أسعار الذهب

ويعود ارتفاع أو انخفاض سعر الذهب في مصر، إلى 3 عوامل رئيسية، وهي نظرية العرض والطلب من حيث الوفرة أو الندرة، بجانب طلب المستهلكين من عدمه، بالإضافة إلى سعر الأوقية العالمية، وسعر الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية، وهي الجنيه المصري.

والجدير بالذكر، أن تدهور العلاقات بين إدارة ترامب والصين والقلق الكبير، سبب مشاكل بالجملة لسوق المعدن الأصفر، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بسبب لجوء الجميع إلى شراء المعدن الآمن.

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!