التخطي إلى المحتوى

عمم البنك المركزي، قرارًا بمواعيد العمل في البنوك المصرية، بالتزامن مع خطة التعايش مع أزمة فيروس كورونا، والتي تتجه الحكومة المصرية لتطبيقها بعد إجازة عيد الفطر، لتبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا للموظفين.

وبالنسبة لعملاء البنوك، فحدد البنك المركزي، وفقًا للبيان الصادر عنه اليوم، مواعيد السماح لترددهم على البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بداية من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

مواعيد العمل في البنوك المصرية مع خطة التعايش مع فيروس كورونا

وقال البنك المركزي في بيانه، إن القرار صدر في ضوء صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق من الـ8 مساء حتى الـ6 صباحا، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة؛ لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق إجراءات الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وهي الخطة التي تم التوافق عليها من خلال لجنة إدارة الأزمة المختصة بإصدار قرارات الدولة فيما يخص مواجهة الوباء.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، أنه بداية من منتصف شهر مايو، سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم والأنشطة الرياضية، والأندية، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية.

وأشار مدبولي إلى أنه بداية من 30 مايو، سيتم فرض ارتداء الكمامة، ومنع دخول المواطنين للمخالفين للقرار المنشأت الحكومية والحيوية، من أمثلتها المترو والمصانع وغيرها من الأنشطة الهامة.

ووجه مدبولي المصانع بإنتاج الكمامات القماش، خاصة وأنه يمكن إعادة استخدامها بإجراءات بسيطة، ما يقلل من التكلفة المادية على المواطنين.

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!