أسعار الخضروات ترتفع اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020

0

ارتفعت أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 26مايو 2020، في سواق العبور للجملة، بعد عودة عمليات الشراء من قبل المواطنين وبدء فتح المحلات التجارية للخضروات مرة أخرى، على خلفية إجازة عيد الفطر المبارك، كما شهدت بعض أصناف الخضروات استقرارًا نسبيا مقارنة بأسعار أمس الإثنين.

ويحرص المصريون على توفير العديد من أنواع الخضورات في منازلهم، لاستخدامها في غذائه وطعامه اليومي خاصة في معظم وجباته المفضلة، مما يؤدي إلى الارتفاع بعض الشئ في أسعار الخضروات، في الوقت الذي يقل فيه المحصول المنتج منها.

أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، ارتفاعا في العديد من الأصناف حيث وصل سعر الطماطم إلى ما بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد، والخيار إلي ما بين 4 إلي 8 والبامية تراوحت أسعارها إلى 20 أو 30 جنيها للكيلو.

كما ارتفعت أسعار الخضروات في الباذنحان لتسجل 7 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر الليمون من 16 إلي 40 جنيها، ووصل سعر الفلفل الرومي إلى ما بين 3 إلى 8 جنيهات، والبصل ما بين 5 إلى 6 جنيها ونصف، والفلفل الألوان استقر بين 10 إلى 20 جنيه. والبسلة 10 جنيهات والفاصوليا الخضراء سجلت 5 جنيهات للكيلو، والبطاطس تراوحت أسعارها بين 1.5 إلى 2.5 جنيهًا.

والملوخية الخضراء تسجل من 5 إلى 6 جنيهات، والبسلة الخضراء من 4 إلى 8 جنيهات، والجزر سجل 2.5 جنيهًا للكيلو الواحد.

انخفاض بعض أسعار الخضروات

وشهدت بعض أسعار الخضروات استقراًا نسبيا في الأسعار فيما شهدت الأخرى إنخفاضا طفيفا اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، إذ انخفضت أسعار الكوسة بين 1-3 جنيهات للكيلو، والبطاطس بين 2.5 إلى 4 جنيهات، فيما استقر سعر كيلو الثوم من 12 إلى 20 جنيه.

وتسببت وفرة المعروض من الأصناف وطرح الثمار من المزارعين والتجار، في استقرار أسعار الخضروات في تلك الأصناف، وسط تأكيدات من شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية، على زيادة المعروض مع حلول عيد الفطر المبارك.

المصدر: القاهرة 24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

Don`t copy text!