التخطي إلى المحتوى

تواصل أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020 ثالث أيام عيد الفطر المبارك، تذبذبها لليوم الثاني على التوالي، بعدما انخفضت أسعار الذهب أمس الإثنين بقيمة جنيه واحد للجرام، لتعاود أسعار الذهب لتعويض انخفاضها مرة أخرى في ختام التعاملات، دون احتساب مصاريف المصنعية.

وكانت أسعار الذهب شهدت موجة من الارتفاع خلال الأسابع الماضية نتيجة توجه العديد من المستثمرين إلى الإستثمار في المعدن النفيس، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الأصفر بأكثر من 10 دولارات للأونصة، في ظل التوتر بين الصين والولايات المتحدة الامريكية، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وبدأت عمليات الشراء في محلات الصاغة لليوم الثالث من عيد الفطر المبارك، بذات أسعار الذهب التي أغلقت عليها أمس الإثنين حيث سجل جرام الذهب عيار ، بسعر ٢٤ ٨٧٥ جنيهاً، فيما استقر جرام الذهب عيار ١٨ عند سعر ٦٥٥ جنيهاً للجرام، وسجل عيار ١٤ الأقل تداولا في الأسواق المصرية ٥١٢ جنيهاً للجرام.

وتراجع سعر الجنيه الذهب مقارنة بسعر تداوله منتصف شهر مايو الجاري ليسجل 6096 جنيه، منخفضا عن ٦١٢٠ جنيهاً.

سعر جرام الذهب عيار 21

وشهد سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعا ملحوظا بتسجيله 759 جنيهًا للجرام الواحد، في حين يشهد الذهب عيار 21 إقبالا كثيفًا من قبل المصريين مقارنة بأعيرة الذهب الأخرى لما يتميز به من لمعان ومظهر جذاب في حال مقارنته بعيار 18، ولإنخفاض ثمنه مقارنة بعيار 24.

وتشهدأسواق الذهب العالمية والمصرية بشكل خاص حالة من التذبذب في أسعار الذهب بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا، والذي أدى إلى ركود في عملية البيع والشراء، بالإضافة إلى إلغاء الاحتفالات والأفراح، في موسم عيد الفطر.

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!