التخطي إلى المحتوى

عرضت قناة أى تي في ATV التركية مساء الأربعاء الحلقة 23 من مسلسل قيامة عثمان الذي يروي قصة المؤسس عثمان بن أرطغرل أول سلاطين الدولة العثمانية ومؤسسها.

مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل الحلقة 23 تتحدث عن الفخ الذي نصبه المؤسس عثمان لعليشار خادم المغول ومعه عمه دوندار وابنه بهادير اللذين خانا قبيلتهما ودخلا في طاعة المغول وعليشار طمعا في منصب سيادة قبيلة الكايي.

وشهد مسلسل المؤسس عثمان 23 نجاح عثمان بن أرطغرل في إيقاع عليشار سيد الراية وخادم المغول في الفخ الذي نصبه له بمساعدة القائد المغولي بالغاي، وذلك على الرغم من خيانة القائد المغولي بوكي لعثمان وبالغاي، لكن عثمان نجح في النهاية بأسر عليشار وكذلك دوندار وبهادير.

شاهد الآن: قيامة عثمان 23 مترجمة للعربية أونلاين .. مصير عليشار والمؤسس عثمان

وساق عثمان أسيره عليشار إلى قبيلة الكايي ليقوم بقتله في وسط القبيلة أمام دوندار وبهادير بسبب خيانته للأتراك وتعاونه مع المغول، ليتذكر المشاهدون مشاهد إعدام أرطغرل لأعدائه في وسط القبيلة بدون خوف ولا تردد.

مسلسل قيامة عثمان يروي قصة حياة عثمان بن أرطغرل أصغر أبناء الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، وهو مؤسس الدولة العثمانية التي ولدت بعد انهيار دولة السلاجقة الروم وسيطرة المغول عليها، وقد استمرت الدولة العثمانية تسيطر على العالم كله حتى بدأت مرحلة الضعف العام والانهيار التدريجي في مطلع القرن التاسع عشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!