التخطي إلى المحتوى

سجلت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء 683 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة، وأعلنت الوزارة ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى 33823 والوفيات إلى 275.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 1126 حالة شفاء إضافية من فيروس كورونا، ما يرفع حالات الشفاء إلى 23288، فيما نفت الوزارة بشكل قاطع أن تكون قد تبنت سياسة مناعة القطيع في التعامل في فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية “إن المنظومة الصحية في بلاده لم تتبنَّ سياسة مناعة القطيع، وجميع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ اليوم الأول لظهور الجائحة في الكويت كانت تدعو إلى عدم المخالطة والإصابة، والتشدد في الإجراءات الاحترازية، بهدف منع الإصابات”.

تابع أيضا:  رسميا خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي

وشدد السند أن الحكومة اتخذت خطوات استباقية وإجراءات تناقض فكرة تطبيق مناعة القطيع كما يعتقد البعض، مثل من إغلاق للمساجد والمجمعات التجارية ووسائل النقل الجماعي وسيارات الأجرة والصالونات والعيادات الخاصة والأندية الرياضية والمسارح وإعطاء إجازة للعاملين في القطاع الحكومي وعزل بعض المناطق وتنظيم التسوق في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمواعيد مسبقة، واستحداث العديد من مراكز الحجر الصحي المؤسسي وتطبيق العزل المنزلي للحالات الإيجابية.

وأشار إلى ارتفاع الإصابات بين المواطنين، خلال الآونة الأخيرة، يأتي بسبب مخالطة الحالات الإيجابية، والتجمعات بين الأصدقاء، حيث لوحظ أن هناك مجاميع تستقل سيارة واحدة، وهي إجراءات تعزز من فرص انتقال الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!