التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط قرارا بإلزام الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرار الضريبي السنوي إلكترونيا بدءا من العام المقبل 2021.

وتضمن قرار وزير المالية رقم ( 296) لسنة 2020 تعديل المادة 104 الفقرة الثالثة في اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل المعدلة بالقرار رقم 358 لسنة 2019 لتلزم الممول من الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً عبر موقع مصلحة الضرائب بالإنترنت وذلك اعتباراً من أول يناير المقبل.

وأصدرت وزارة المالية بيانا حول هذا القرار تؤكد فيه أنه جاء تماشيا مع التوجه العام  للحكومة، واستكمالاً لخطة التطوير الشاملة لمصلحة الضرائب المصرية ، ومحورها الرئيسي المرتبط بالتحول الرقمي والمكينة، وأن منظومة الإقرارات الإلكترونية توفر المعلومات الدقيقة والفورية، التي تضمن سرعة الانتهاء من إجراءات الفحص الضريبي، وتُسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وتساعد فى تحصيل مستحقات الدولة.

وأشار البيان إلى أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط التليفوني الساخن: «١٦٣٩٥»،والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع «شركاء التنمية».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!