دعاء دخول الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2020 كامل

0

ننشر لكم دعاء دخول الامتحان لطلاب الثانوية العامة قُبيل ساعات من دخول لجنة الامتحانات، يتضرع أولياء الأمور بالإكثار من الأدعية لأبنائهم الطلاب مرددين دعاء دخول الامتحان لأبنائهم قبل الطلاب أنفسهم حرصا منهم على تمنيهم الخير لهم، مناشدين ربهم بأن يرزقهم الله السداد والتوفيق، كما تُردد ألسنة الطلاب في الثانوية العامة الكثير من الأدعية الواردة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وذلك قبل المذاكرة وعند التوجه للجنة الامتحان وتأدية الامتحان بشكل أساسي.

دعاء ما قبل المذاكرة

-“رب أشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي”. (يتم ترديدها ثلاث مرات على الأقل)

-بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلا يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020
دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020

دعاء دخول الامتحان

– اللهــم إني أستـودعك مـا قرأت ومـا حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير. لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث، يا غياث المستغيثين أغثني، يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف. (يتم ترديدها ثلاث مرات على الأقل)

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020

– اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم. اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.

دعاء ما قبل المذاكرة

– اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

– اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر. (يتم ترديدها ثلاث مرات على الأقل)

دعاء دخول الامتحان

– ربِ أشرح لي صدري ويسّر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهُ قولي.

– اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

دعاء لطلاب الثانوية العامة 2020

– اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتنص غير منسق طهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏، ‏اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى. (يتم ترديدها ثلاث مرات على الأقل)

المصدر: القاهرة 24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

Don`t copy text!