التخطي إلى المحتوى

تتابعون في هذا الموضوع  أسعارا الخضروات والفاكهة في الأسواق في أسواق مصر اليوم حيث زاد عرض الخضار والفواكه في السوق بنسبة 20-30٪ مقارنة بالعام الماضي ، بسبب توسيع مشاريع استصلاح الأراضي الزراعية ، وبسبب زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، وحدثت مساهمة مشروع الاحتباس الحراري في توريد المحاصيل ذات الطلب المرتفع في نفس الوقت ، وفي الوقت نفسه ، كان إنتاج الخيار المحلي والطماطم غير كافيين.

أسعار الفاكهة في الأسواق

فبسبب زيادة الإنتاج المحلي ، استقرت أسعار الفاكهة في السوق المصري وأسواق الجملة والتجزئة، كما زاد المعروض من الفاكهة المختلفة في السوق المحلي، وبسبب الطبيعة الموسمية للاستهلاك المصري ، بسبب موسمية الصيف ، فإن المعروض من المصريين في الصيف يكفي ، وهناك زيادة خلال العطلات ، لأن الشتاء أكثر بكثير من الصيف والصيف ، وذلك بسبب الطقس البارد في الشتاء ، الأمر الذي يتطلب تناول الكثير من التدفئ، وبالنسبة لمعظم المستهلكين ، الصيف هو شراء العصائر والفواكه المرطبة للتغلب على اتجاه ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى فشل معظم المحاصيل.

أسعار الخضروات في أسواق مصر اليوم

تعد أسعار الخضروات في أسواق مصر اليوم من أهم ما يفكر فيه تجار وناقلي بضاعات أسواق الخُضر والفواكه يوميا، فبالنسبة لأسعار بعض المحاصيل في سوق الجملة فتتراوح أسعار الطماطم الإجمالية بين 2.5-3.5 جنيه ، وسعر التجزئة بين 4-6 جنيه ، وسعر البطاطس بين مبلغ قدره 1.25-2 جنيه ، وسعر التجزئة بين مبلغ قدره 3-3.5 جنيه. هذا هو أدنى سعر. بالنسبة للبطاطس في مصر قبل بضع سنوات ، كان سعر البصل بين مبلغ قدره 3-3.5 جنيه ،

يتراوح سعر الفلفل المختلف بين مبلغ قدره 2.5 و 3.5 جنيه ، وسعر لون الفلفل ما بين مبلغ قدره 5 و 6 جنيهات ، وسعر الليمون ما بين مبلغ قدره 25-30 جنيهًا لكل جملة.

أسعار الفاكهة في الأسواق

أما سعر الفاكهة فسعر الكنتالوب 2-4 جنيهات ، وسعر البطيخ ما بين 15-25 جنية ، وسعر الخوخ ما بين 5-7 جنيهات ، وسعر التفاح ما بين 4-6 جنيهات ، وسعر العنب. يتراوح سعر البرقوق ما بين 8-10 جنيهات بين 18-20 جنيها. أما بالنسبة للمانجو ، فقد بدأت أصناف المانجو المزروعة في صعيد مصر بالظهور ، وبأسعار مجمعة تتراوح بين 10 و 20 جنيها.

 

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!