التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم، أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 22 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات التفصيلية التي يقدمها موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، بشكل يومي، تيسيرًا على الباحثين عن أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

وواصلت أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 22 يونيو 2020، حالة الاستقرار الموجودة في الفترة الأخيرة، بعد تفشي وانتشار فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، والذي ألقى بظلاله على حركة البناء والتشييد في الأسواق المصرية.

ويهتم المصريون بشكل كبير، بمعرفة أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، حيث يستخدم في العديد من أعمال البناء والتشييد الرئيسية، سواء المشروعات الحكومية أو الخاصة أو حتى حركة بناء الأهالي.

ويتميز الأسمنت دائمًا بالقوة والصلابة، وهو ما أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع المنتجة لطرحه في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 22 يونيو 2020

سعر الأسمنت المسلح

استقر سعر الأسمنت المسلح عند مبلغ 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان، بينما وصل سعر أسمنت الممتاز 770 جنيه، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 مقابل 750 لأسمنت السويدي.

وأصبح الأسمنت البروتلاندي أو الأسود كما يطلق عليه، أهم أنواع الأسمنت، بسبب دخوله في معظم أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بصفة مستمرة، وهو ما جعل جميع المصانع المنتجة، تتنافس على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

سعر الأسمنت المخلوط

واستطاع الأسمنت المخلوط أن يحافظ على استقرار أسعاره، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

أما الأسمنت المقاوم للملوحة فقد وصل إلى سعر 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

وسجل أسمنت السويدي أسعارًا تقارب 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

وبلغ الأسمنت الأبيض العادي، سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد.

وسجل أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

أسعار الجبس اليوم الاثنين 22 يونيو 2020، شهدت استقرارًا كبيرًا في المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

وسجل مصنع الدولية للجبس سعر 700 جنيه للطن الواحد، وتبعه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

ويقل اهتمام المستهلكين في مصر، بمعرفة أسعار الجبس مقارنة بالاهتمام بأسعار الأسمنت، بسبب قلة استخدام الجبس في عمليات التشييد والبناء، واستخدامه فقط على عمليات الزخرفة في المباني.

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!