التخطي إلى المحتوى

واصلت أسعار الحديد المحافظة استقرارها في الأسواق المحلية اليوم الجمعة 24 يوليو 2020، إذ لم تعلن أي من الشركات والمصانع العاملة في مصر عن إجراء تعديلات على أسعار منذ مطلع الشهر الجاري عقب آخر تعديل شهدته الأسعار.

وتشهد أسواق مواد البناء والتشييد موجة تراجع كبيرة في الأسواق منذ بداية تفشي فيروس كورونا في مصر منتصف شهر فبراير الماضي، الأمر الذي أدى العديد من الشركات والمصانع المنتجة لمواد البناء والتشييد إلى تخفيض أسعارها لما يقارب أسعار التكلفة، في محاولة منها لمواكبة التغيرات الاقتصادية التي طرحت على الأسواق نتيجة الظروف الصحية.

ويأتي قطاع البناء والتشييد على قائمة القطاعات الاقتصادية التي ساهمت في تنمية الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، إذ يصفه البعض بأنه قاطرة الاقتصاد المصري، كما يعد حديد التسليح واحدًا من أهم مكونات البناء والتشييد لكثرة استخدامه في بناء المدن والعقارات الجديدة التي تعكف الدولة على إنشائها لفض الكثافة السكانية التي تشهدها المحافظات.

أسعار الحديد اليوم في الأسواق المحلية

سعر حديد عز: 10 آلاف جنيه للطن.

سعر حديد بشاي: 9400 جنيه للطن.

سعر حديد المصريين: 9500 جنيه للطن.

سعر حديد الجارحي: 9400جنيه للطن.

حديد السويس للصلب: 9500 جنيه للطن.

حديد المراكبي: 9200 جنيه للطن.

حديد الكومي: 9100 جنيه للطن.

حديد العشري: 9300 جنيه للطن.

وتواجه أسعار الحديد في مصر العديد من التحديات التي تسببت في تراجعها بشكل كبير خلال الشهور الماضية ويأتي في مقدمة تلك التحديات الأثار الاقتصادية التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد بوقف حركة الاقتصاد المصري، وكذلك قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف إصدار تراخيص البناء في القاهرة الكبرى والجيزة والاسكندرية وعواصم المحافظات لمدة 6 شهور.

ويتوقع الكثير من الخبراء استمرار انخفاض أسعار مواد البناء والتشييد حتى نهاية العام الجاري، لزيادة التخوفات بين رجال الأعمال والمستثمرين من موجة ثانية ومن الجائحة العالمية، وكذلك استمرار عمليات الإزالة للبناء المخالف، ما أدى إلى ضعف عمليات البناء من قبل المواطنين، ما يؤدي إلى استمرار تراجع أسعار الحديد في الأسواق المحلية.

 

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!