التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم أسعار السيارات اليوم في مصر 23 يوليو 2020، حيث يشهد سوق السيارات المصري تغيرات دائمة في أسعار السيارات الجديدة 2020 والمستعملة، وذلك بسبب ارتفاع وانخفاض الأسعار له عدة عوامل، منها ارتفاع وانخفاض فوائد البنوك، وأسعار الدولار، والتسعيرة الجمركية.

أسعار السيارات اليوم في مصر

أقرت شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية في مصر، تخفيضًا على أسعار سياراتها السيدان “بي واي دي f3″، حيث تتوفر السيارة المجمعة محليًا بفئة واحدة من التجهيزات، مزودة بناقل حركة يدوي، وتعتمد على محرك مكون من أربع أسطوانات، سعة 1500 سي سي، يولد قوة 108 حصان، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتنمتر.

وبلغت قيمة الخصم الجديد على السيارة 5 آلاف جنيه، ليُصبح سعرها 163 ألف جنيه، بدلًا من 168 ألف جنيه، وأعلنت الشركة أن العرض الجديد لمدة محدودة، لكنها لم تكشف عن موعد انتهائه.

كما أعلنت شركة السبع أوتوموتيف، الموزع المعتمد لعلامة نيسان، وعدد من العلامات الآخرى، عن تخفيض أسعار السيارة نيسان سنترا موديل 2021، ليُصبح سعر الفئة الأولى من السيارة 257 ألف جنيه، فيما انخفض سعر الفئة الثانية إلى 275 ألف جنيه، بينما استقر سعر الفئة الثالثة عند 299 ألف جنيه.

وكانت شركة نيسان موتور إيجيبت، قد طرحت مؤخرًا موديل 2021 من السيارة نيسان سنترا، مع زيادة قيمة العرض الترويجي على السيارة.

وكشفت شركة أوتو جروب القصراوي، الموزع المعتمد وشريك مجموعة عز للسيارات، بوكالة علامة بروتون الماليزية في مصر، عن تخفيض أسعار الأتوماتيك من السيارة بروتون ساجل موديل 2020، وبلغت قيمة الخصم الذي أقرته الشركة على “بروتون ساجا 2020″، تبلغ 8 آلاف جنيه، ليُصبح سعر السيارة الجديد 175 ألف جنيه، بدلًا من 183 ألف جنيه، على أن يكون العرض ساري لفترة محدودة أو حتى نفاذ الكمية.

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2020

تعد السيارات القديمة التي مر عليها نحو 20 عامًا، الأكثر تداولًا بين المستهلكين والتجار في سوق المستعمل، الأمر الذي ينذر بخروج شريحة فاعلة من السوق بمجرد دخول القرار الحكومي حيز النفاذ.

فقد تعد سيارة لادا الروسية من أشهر الطرازات القديمة المتداولة في سوق السيارات المصري، ومن أبرز الطرازات المتوفرة في سوق المستعمل، وقد يطالها التخريد لادا 2017، وتتوفر بمتوسط سعري من 14 وحتى 30 ألف جنيه.

وانتشرت فيات شاهين بشكل كبير في فترة السبعينات والثمانينات وحتى الآن، حيث تمتلك شريحة كبيرة من المستهلكين، وكانت تمتلك هذه النوعية من السيارات مزايا جيدة بالنسبة للوقت التي أطلقت عليه، ويبلغ متوسط سعر فيات شاهين في سوق المستعمل 37 ألف جنيه.

كما تعد سيارة بيجو 504 واحدة من أساطير الشركة الفرنسية في السوق المصري، وتم تصنيعها بين الأعوام 1968 و1983، واستمر إنتاجها حتى عام 2005، وتتوفر بيجو 504 في سوق المستعمل بمتوسط سعري بلغ نحو 35 ألف جنيه.

وتعتبر فولكس فاجن بيتل أو الخنفساء، هي السيارة الأولى للصانع الألماني، والتي سميت حينها بسيارة الشعب، وبدأ إنتاجها في عام 1938، وتبلغ فولكس فاجن في سوق المستعمل بمتوسط سعري يبلغ نحو 16 ألف جنيه.

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!