التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشكل نهائي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 عقب أجازة عيد الأضحى المبارك التي من المقرر أن تبدأ يوم الخميس المقبل، حيث يحل علينا العيد المبارك يوم الجمعة المقبل الموافق 31 يوليو 2020.

ومن المتوقن أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح غدا وبعد غد الثلاثاء ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020  عقب إجازة عيد الأضحى، حيث شدد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أن أعمال التصحيح تقوم على الدقة والجودة وأى مشكلة تظهر فى الكنترول تتعلق بكراسة إجابة طالب يتم التحقيق فيها لمعرفة الحقيقة حتى لا يضار أى طالب.

وأوضح المسؤول أن بعض الكنترولات وجدت أن بعض كراسات الإجابة لعدد من الطلبة غير كاملة وتم اتخاذ الاجراءات التى تحافظ على حقوق الطلاب فى هذه الحالة.

وأشار حجازي إلى أن بعض الكنترولات تنتهى من تصحيح جميع المواد الإثنين 27 يوليو الجارى وبعضها الثلاثاء 28 من نفس الشهر، موضحا أن جميع العينات العشوائية فى جميع المواد تم الانتهاء منها وإعلانها وما تبقى هو استكمال التصحيح النهائى فى المواد، خاصة الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع وبعض فروع مادة الرياضيات والتالى ما يتبقى من أعمال التصحيح عدد بسيطة من كراسات الإجابة تنتهى الثلاثاء المقبل.

وقال نائب الوزير، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد حجازي، أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!