التخطي إلى المحتوى

انتهت عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 بشكل رسمي، حيث اختتمت كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى القطاعات الأربعة ” القاهرة والمنصورة وأسيوط والإسكندرية”، فى آخر ثلاثة مواد هى الكيمياء والجيولوجيا وعلم النفس.

وأكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، انتهاء أعمال التصحيح وبدء مرحلة تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2020، وعلى رأسها تحديد أوائل الثانوية العامة على مستوى كل كنترول حيث يقوم رؤساء الكنترولات بتحديد 10 طلاب أوائل وفقا لمجموع درجاتهم، مؤكدا أن ترتيب الأوائل يكون وفق ضوابط أولها الدرجات الأعلى.

وأشار إلى أن كنترولات الثانوية العامة ستحصل على إجازة عيد الأضحى بداية من الخميس وتعود للعمل الثلاثاء المقبل ومن ثم فإن إعلان النتيجة سيكون منتصف الأسبوع المقبل مساء الثلاثاء وبحد أقصى الأربعاء.

وأضاف أنه بعد انتهاء الأجازة ستتبقى بعض الأعمال منها تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تجميع النتيجة، حيث يقوم كل كنترول بتجميع النتيجة لديه ثم يتم تجميعها مرة أخرى على مستوى الجمهورية وتوضع فى سى دى” ثم يتم إعداد مجمع تكرارى للمجاميع لإرسالها إلى مكتب التنسيق بالجامعات.

وشدد رئيس عام الامتحانات، على أن الأعمال النهائية فى النتيجة لها أهمية كبرى خاصة تحديد الأوائل وبالتالى لا تسعى الوزارة إلى تسريع مثل هذه الإجراءات حرصا على حقوق الطلاب وعدم حدوث أى أخطاء، مؤكدا أنمقدرى الدرجات راعوا الظروف الاستثنائية التى عقدت فيها الامتحانات والتصحيح هذا العام تم بشكل مختلف حيث كانت هناك مرونة كبيرة فى محاسبة الطلاب على الإجابات واعتبار أى إجابة منطقية فى ضوء من درسه الطالب صحيحة، قائلا: النسبة العامة للنجاح فى الثانوية العامة ستكون مرتفعة عن السنوات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!