التخطي إلى المحتوى

رفعت شركة Epic Games المطورة للعبة “فورتنايت” الشهيرة دعوى قضائية ضد شركتي أبل وجوجل بعد قيامهما بحذف اللعبة، التي تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو على الإنترنت، من موقعي “أب ستور” و”بلاي ستور” خلال الساعات الماضية.

وكانت شركة “إبيك جيمز” قد أعلنت أول أمس الخميس عن طرح خيار جديد يتيح لمستخدمي “فورتنايت” على جهازي أي فون وأي باد إمكانية شراء عملات داخل اللعبة بأسعار أقل، في تجاوز لمنظومة الشراء داخل الألعاب التي تطبقها أبل.

وفي رد فعل سريع، قامت شركة أبل برفع اللعبة من موقع “أب ستور”، مشيرة إلى أن “إبيك جيمز” قامت بتفعيل خاصية في اللعبة دون أن تقوم أبل بمراجعتها والموافقة عليها، وأنها فعلت ذلك بنية واضحة لمخالفة ضوابط موقع “أبل ستور” فيما يتعلق بطرق الشراء داخل الألعاب والتطبيقات، والتي تسري على جميع المطورين الذين يبيعون سلعا أو خدمات رقمية.

واتهمت شركة “أبيك جيمز” أبل بانتهاج سلوك غير تنافسي، ووصفت الشركة بأنها تسعى إلى “السيطرة على الأسواق ومنع المنافسة، وتعطيل الابتكار”.

وكسبت (Fortnite) ما يصل إلى 2.4 مليار دولار في 2018 و 1.8 مليار دولار في 2019 بسبب شعبيتها الكبرى عبر المنصات، حيث يمكن للاعبين استخدام الحساب نفسه عبر (iOS) و(Nintendo Switch) و(PS4) و(Xbox One) والحاسب الشخصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!