التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الصحة المصرية قبل عدة أسابيع موقعا متخصص في حجز موعد الكشف الطبي للحصول على السيارات المعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب، وذلك وفقا لقانون حقوق ذوي الإعاقة الصادر برقم 10 لسنة 2018.

جاء ذلك بعد فترة طويلة من انتظار ذوي الإعاقة قيام وزارة الصحة بتفعيل العمل بالقانون ولائحته التنفيذية في المجالس الطبية المتخصصة بالكشف على ذوي الإعلاقة بهدف الحصول على إجازة لشراء سيارة معفاة من الرسوم الضريبية والجمارك وفقا للقانون.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

وفي السطور التالية موقع “عرب ميرور 2020” شرحا مفصلا لكيفية حجز موعد الكشف الطبي للحصول على السيارات المعفاة من الضرائب والجمارك بكافة أنواعها، وذلك بشرط حصول الشخص ذي الإعاقة أولا على بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك من خلال متابعة الرابط.

كيفية الحجز للكشف الطبي لاستخراج سيارة مجهزة طبيا

أولا: الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمجالس الطبية المتخصصة للسيارات المجهزة طبيا من هنــــــــــــــا.

ثانيا: يقوم المعاق بتسجيل البيانات الاتية: (الرقم القومي –رقم بطاقة الخدمات المتكاملة – الحالة الاجتماعية -العنوان – الوظيفه – رقم التليفون)، ثم تحديد نوع الاعاقة طبقا للقانون ولائحته التنفيذية (حركية – سمعية – بصريه – ذهنيه – نفسيه – امراض دم – امراض قلب……).

وإذا كان المعاق قاصرا او غير كامل الاهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الاتيه: (اسم ولي الامر/الوصي – الرقم القومي – صفته)، ثم بعد ذلك يتم اختيار مكان الكشف الطبي (الادارة العامة للمجالس الطبية – المجلس الطبي العام بالاسكندرية – المجلس الطبي العام بسوهاج)، وكذلك اختيار تاريخ الكشف الطبي، واختيار الجمرك المطلوب (الجمرك الذي يرغب في الحصول علي السيارة منه).

ثالثا: بعد اتمام عملية التسجيل يظهر للمعاق بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقا لكل اعاقة من الاعاقات.(يتم طباعة هذا البيان واحضاره مع باقي المستندات المطلوبة).

رابعا: بالنسبة للتظلمات واعادة المناظرات من اللجان السابقة : يقوم المعاق باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي والحجز علي الموقع لتحديد موعد جديد للكشف الطبي.

خامسا: لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيا الا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الافراج الجمركي عن السيارة.

سادسا: يرجي العلم بان كافة البيانات التي يتم تسجيلها بمثابة اقرار بصحة البيانات ويتحمل الشخص المسئولية القانونية عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!