التخطي إلى المحتوى

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة التعليم السعودية، وأعلنت الوزارة أنها ستكون الواجهة الرئيسية للمعلم والطالب معًا في ظل الأوضاع الحالية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ما هي منصة مدرستي ؟!

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت قبل يوم واحد آلية بداية العام الدراسي الجديد في التعليم العام، مشيرة إلى أن الدراسة ستكون عن بُعد عبر المنصات الافتراضية لأول 7 أسابيع، بدايةً من تاريخ 11/ 1/ 1442، وبعد ذلك ستتم إعادة تقييم الوضع بشكل كامل لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقًا للمتغيرات والمستجدات.

رابط منصة مدرستي

وقامت الوزارة بإطلاق منصة مدرستي حيث ستتم إتاحة المواد التعليمية عبر كوكبة من المعلمين والمعلمات المتميزين عن بُعد، واعتبار المنصة واجهة رئيسية للطالب والمعلم، ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط التالي:  https://vschool.sa/ .

وخلال الساعات الماضية، تداول الطلاب وأولياء الأمور مقطع فيديو يوضح شرحًا تفصيليًّا لطريقة استخدام منصة مدرستي التي سيتلقى من خلالها الطالب شرحًا مفصلًا لكل مناهجه الدراسية.

كيفية التعامل مع منصة مدرستي .. فيديو

نظام الدراسة في السعودية العام المقبل

ووفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة  فإن الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستكون عن بُعد للمقررات النظرية، وحضوريًّا للمقررات العملية والتدريبية، وفقًا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية لاتخاذ القرار المناسب، بما يحقق مصلحة الطلاب والطالبات؛ وفقًا للمعطيات والمستجدات.

وسيتم توزيع التعليمات المتعلقة بالمنصة على الطلاب والطالبات مع الكتب المدرسية، وأيضًا ستكون متوفرة بشكل إلكتروني على موقع الوزارة ومنصاتها.

أما بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال فأيضًا ستكون دراستهم عن بُعد من خلال تطبيق الروضة الافتراضية.

وستُخصص إدارة المدرسة يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع لحضور الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم الذين لا يستطيعون الدخول على المنصة لمتابعة التكليفات والتقييمات واللقاء بالهيئة التعليمية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، ويتم الاستفادة من البث لقنوات عين الفضائية على فترات متكررة خلال اليوم لتغطية جميع الظروف والمراحل الدراسية، حيث سيكون لكل صف دراسي قناة خاصة به، إضافة لما يتم أرشفته على قنوات اليوتيوب، بما يضمن وصول المعرفة للطلاب والطالبات، ويحقق أعلى نواتج تعلّم ممكنة.

وأيضًا يتم الاعتماد في عمليات التعليم والتعلّم على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني مع أدوات التواصل الخاصة بها لجميع المدارس، كما يمكن للمدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من المنصة، بالإضافة إلى إمكانية توفير تلك المدارس للأدوات الخاصة بها للدراسة عن بُعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!