التخطي إلى المحتوى

كشفت ابتسام الشهري المتحدثة باسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودية عن البدائل التي يمكن للطلاب اللجوء إليها في حال عدم قدرتهم الولوج إلى منصة مدرستي الالكترونية التي أطلقتها الوزارة للتعليم عن بعد.

وأوضحت الشهري أن قناة عين التعليمية ستكون هي الخيار الأفضل لمن لا يمكنه الدخول إلى منصة مدرستي حيث سيتم تقديم الشرح للدروس تباعًا ويعاد البث في ساعات مختلفة لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من متابعتها.

وكانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد أعلنت أن العام الدراسي الجديد سيبدأ الأسبوع المقبل إلكترونيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لمدة سبعة أسابيع يتم بعدها تقييم الأوضاع بناءً على التطورات والمستجدات.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد المقبل وكيل وزارة التعليم للتعليم العام إن المناهج والمقررات الدراسية جاهزة وستوزع في وقت مبكر بالمدارس.

وأضاف المقبل خلال حواره عبر قناة العربية:” الوزارة طورت منصة مدرستي للتعليم عن بعد والتي ستكون تفاعلية بين المعلم والطالب من خلال روابط وإيميلات خاصة بينهما “.

وأوضح المقبل:” نسعى لكي تحقق العملية التعليمية الجودة والمستوى المطلوب “، لافتا:” الوزارة من حيث التعامل التربوي لا تفرق بين المعلمين والطلاب في التعليم العام والأهلي “.

وأكد المقبل أنه لا علاقة لنا برسوم المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن الرسوم عبارة عن علاقة تعاقدية بين ولي الأمر والمدرسة ولا تدخل للوزارة في هذه المسألة لأنها عبارة عن عرض وطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!