التخطي إلى المحتوى

قبل عدة أيام، أزالت Apple و Google لعبة Battle Royale الشهيرة Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، بعد أن أطلقت Epic Games خطة دفع مباشر تتجاوز معايير متجر التطبيقات (30٪ من مشتريات الإيرادات داخل التطبيق).

وحول هذه المشكلة قالت Apple في بيان حول هذه المشكلة ، “لقد قامت Epic بتمكين ميزة في تطبيقها لم تتم مراجعتها أو الموافقة عليها من قبل Apple ، وقد فعلوا ذلك بقصد صريح انتهاك إرشادات App Store فيما يتعلق بالمدفوعات داخل التطبيق التي تنطبق على كل مطور. من يبيع سلعًا أو خدمات رقمية “.

أما شركة جوجل فقالت في بيان لها “يتيح نظام Android البيئي المفتوح للمطورين توزيع التطبيقات من خلال متاجر تطبيقات متعددة. بالنسبة لمطوري الألعاب الذين يختارون استخدام متجر Play ، فلدينا سياسات متسقة تكون عادلة للمطورين وتحافظ على المتجر آمنًا للمستخدمين”.

وفي ظل استمرار هذه المشكلة، نقدم لكم في السطور التالية، خمسة بدائل مهمة للعبة Fortnite ، يمكن اللجوء إليها حتى تنتهي هذه الأزمة.

أولا: لعبة قواعد البقاء Rules of Survival

يمكنك لعب Rules of Survival منفردًا وثنائيًا وفريقًا (أربعة لاعبين) و Fireteam (خمسة لاعبين)، على غرار PUBG ، توجد منطقة انتظار ويتم إسقاط اللاعبين على الخريطة عبر طائرة. هناك خريطتان في اللعبة – Ghillie Island و Fearless Fiord.

إحدى الميزات البارزة في اللعبة هي أن “Fearless Fiord” يمكن أن تضم ما يصل إلى 300 لاعب مما يجعلها نادرة جدًا في ألعاب battle royale. إذا كنت تمارس الألعاب غير الرسمية مع الأصدقاء.

تحتوي لعبة قواعد البقاء على أكثر من 50 مليون عملية تنزيل وتقييم 3.9 على Android وتشغل 3 جيجابايت من مساحة التخزين. على نظام iOS ، حصل على تصنيف 4.5 ويستهلك 2.5 جيجابايت من المساحة.

ثانيا: لعبة سايبر هنتر Cyber Hunter

في هذه اللعبة ، يمكنك لعب فريق فردي أو ثنائي أو أربعة لاعبين. هناك وضعان – Classic Mode و Six Force Blitz. هناك الكثير من الخيارات لتحركات اللاعبين مثل سرعة الجنون ، والتسلق على أي سطح رأسي بما في ذلك الجدران ، واستخدام الطائرات بدون طيار للانزلاق ، وغيرها.

تتميز هذه اللعبة بنهج خيال علمي أكثر ، على عكس معظم ألعاب معركة رويال، بدلاً من المظلة، يهبط اللاعب على لوح طائر، المركبات في اللعبة مختلفة أيضًا، ستصادف سيارات خارقة مستلقية أو نسخة متطورة من الجت سكي للتنقل في المياه بدلاً من السباحة، وأيضًا تبدو الرسومات جيدة للعبة منخفضة النهاية.

هذه اللعبة تحتوي على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل وتقييم بأربع نجوم على متجر Google Play بينما حصلت على تقييم 4.5 على متجر تطبيقات Apple. يشغل 2.2 غيغابايت و 3.5 غيغابايت من مساحة تخزين هاتفك الذكي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS على التوالي.

ثالثا: لعبة نداء الواجب Call of Duty

هي واحدة من أهم الألعاب القتالية الحالية، في النسخة المحمولة من اللعبة ، على غرار PUBG Mobile و Fortnite ، يقفز ما يصل إلى 100 لاعب إلى ساحة معركة مألوفة ببنادق وشخصيات يمكن التعرف عليها. تعد الرسومات من أقوى نقاط هذه اللعبة. تشعر بمزيد من التحكم في اللعبة بسبب فيزياءها الدقيقة.

حصلت هذه اللعبة على تصنيف 4.8 على متجر تطبيقات Apple وتشغل مساحة 1.9 جيجابايت. من ناحية أخرى ، لديها أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر Google Play مع تصنيف 4.5. يستغرق 1.5 جيجابايت من المساحة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

خامسا: لعبة ببجي PUBG

على الرغم من الجدل الدائر حول اللعبة ، تواصل PUBG معاملة اللاعبين بخرائط جديدة لإبقائهم مشاركين في اللعبة. في الآونة الأخيرة ، أطلقت وضع 90FPS على عدد قليل من أجهزة OnePlus أيضًا.

حصلت لعبة PUBG من Tencent Games على تصنيف 4.4 على متجر تطبيقات Apple وتشغل مساحة 2.4 جيجابايت على أجهزة iOS. لديها أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر Google Play بتصنيف 4.1. تستهلك اللعبة 1.9 جيجا بايت من التخزين على هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

خامسا: لعبة اخرجوا السكاكين KNIVES OUT

في هذه اللعبة ، يتم إسقاطك على الخريطة من مروحية في جزيرة مهجورة ولكن بدلاً من المظلة ، يمكنك الانزلاق على الأرض باستخدام بذلة الجناح. يمكن أن يكون 100 لاعب كحد أقصى جزءًا من مباراة واحدة. طريقة اللعب في Knives Out أقرب إلى PUBG. إنها لعبة سريعة الإيقاع بخرائط صغيرة نسبيًا تؤدي إلى ارتفاع عدد الجثث.

تشغل مساحة 2.8 جيجا بايت على نظام التشغيل iOS ولها تصنيف 4 على متجر تطبيقات Apple. لدى Knives Out ما يزيد عن 10 ملايين عملية تنزيل مع تصنيف 3.4 على متجر Play.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!