التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية عن رابط التسجيل فى منصة مدرستي الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرا بهدف المساهمة في عملية التعلم عن بعد، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية نقدم لكم معلومات وتفاصيل كافية حول ما هي منصة مدرستي وطريقة التقديم فيها ليستعد كل طلاب هذا العام للتعليم عبر منصة مدرستي.

ما هي منصة مدرستي؟!

هي منصة الكترونية خاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية، تم إطلاقها بهدف تقديم محتوي مميز وميسر إلكترونيا للطلاب، ويوجد بالمنصة واجبات واختبارات الطلاب لضمان فهم الطلاب لشرح الدروس، وتحتوي على العديد من القنوات المتنوعة،  لسهولة التواصل مع أولياء الأمور، وتعد منصة مدرستي من أهم المواقع الإلكترونية التي تم طرحها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية مؤخراً.

طريقة التسجيل إلكترونيا في منصة مدرستي

يجب على جميع طلاب هذا العام معرفة الطريقة الصحيحة التسجيل في منصة مدرستي، وسيتم بدء عمل فصول دراسية عن بعد بين الطلاب والمعلمين،  ويجب اتباع هذه الخطوات للتسجيل في منصة مدرستي للحصول على متعة التعلم عن بعد، وهي:-

  • أول خطوة :- يجب الدخول إلى موقع منصة مدرستي بالسعودية.
  • الخطوة الثانية :- يقوم الطالب بالضغط على تسجيل الدخول.
  • الخطوة الثالثة :-  يقوم الطالب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التَابعة لنظام نور.
  • الخطوة الرابعة :- يجب إدخال رمز التحقق في الصورة
  • الخطوة الخامسة :- يجب الضَغط على تَسجيل الدخول.
  • الخطوة السادسة :- الآن سوف يتم الدخول الى النظام.

ملحوظة :- في حالة نسْيان الطالب لكلمة المرور يقوم الطالب بالضَغط على نَسيت كلمة المرور الموجودة في أسفل كلمة تسجيل الدخول، الآن يتم نَقله الى نظام نور الإلكتروني لإسترجاع كلمة المرور أو إسْم المُستخدم بسرعة كبيرة و سهولة جدآ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!