التخطي إلى المحتوى

بدأت ملامح ومؤشرات المرحلة الثانية من تنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة في الظهور، وذلك بعد انتهاء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد في المرحلة الأولى مساء أمس الخميس، حيث بدأت اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل وتوزيع الرغبات، استعدادا لإعلانها خلال يومين.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق 2020

واستمرت المرحلة الأولى للتنسيق، 6 أيام، بعد أن قررت وزارة التعليم العالي، مد فترة تسجيل الرغبات حتى أمس، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، لمنح الطلاب المتخلفين عن التسجيل فرصة التسجيل، كذلك تعديل الطلاب الحاصلون على درجات إضافية من نتيجة التظلمات بالثانوية العامة، وارتفاع المجموع مرة أخرى، حيث حصل أكثر من 1500 طالب أكثر هم ب الشعبة العلمي ة «علمي علوم – علمي رياضة»، على درجات إضافية في ظل تصدر كليات الطب والصيدلة والأسنان رغبات القبول بطوابع التنسيق.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للكليات والمعاهد، الأحد المقبل، وبدء تنسيق المرحلة الثانية، في نفس اليوم.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2020

ومن المرجح أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للقبول الكليات والمعاهد، بحد أدنى للقبول ب الشعبة العلمي ة، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، وبحد أدنى للقبول ب الشعبة الأدبي ة، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، على أن يقترب طلاب المرحلة الثانية من 230 ألف طالب وطالبة.

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب المرحلة الثانية تنسيق 2020

وقال وزير التعليم العالي، إن المرحلة الثانية للتنسيق، تشهد وجود عدد من الأماكن الخالية بالكليات منها: «الهندسة – الحاسابات – الذكاء الاصطناعي – التمريض – دار العلوم – التجارة – الأداء – الحقوق – التربية – العلوم – الزراعة – الفنون الجميلة»، حيث يوجد أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالكليات والمعاهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!